الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أيّ نظام أفضل للبطولة الوطنيّة؟

النظام العادي: تنافس أقوى وبطولة حقيقيّة !!!

ستحسم الجلسة العامة نهاية الشهر الحالي نظام بطولة الموسم القادم بما أن هنالك أمام الفرق خيارين أوّلهما الإبقاء على النظام الحالي وبالتالي خوض ٣٠ جولة كما جرت العادة أو اعتماد نظام جديد قديم وقع اعتماده في عديد المناسبات السابقة اخرها في موسم ٢٠١٢ـ٢٠١٣. الحسم سيكون طبعا حسب مصلحة كلّ فريق والتصويت عادة ما يكون حسب المصالح الذاتيّة لكلّ فريق وليس وفق مصلحة البطولة فما هي مزايا كل نظام؟


بين الإفريقي ووسام بن يحيى

جولة أولى متعادلة في انتظار الحسم


التقى عادل السليمي مساء الجمعة متوسّط ميدان النادي الإفريقي سابقا وسام بن يحيى وعرض عليه فكرة العودة إلى الفريق من جديد. ومثلما كان متوقّعا فمن حيث المبدأ حصل الاتّفاق فبن يحيى ومنذ الموسم الماضي كشف عن رغبته هذا الموسم في العودة إلى فريقه السابق بعد ٤ سنوات من اللعب في تركيا. والإشكال يهمّ بطبيعة الحال الطلبات المالية للاعب وما يقابلها من عرض مالي من قبل الإفريقي. والجولة الأولى لم تفض إلى اتّفاق باعتبار أن السليمي أبلغ اللاعب مقترحات الفريق في الأثناء فإن اللاعب قدّم شروطه والتي سيحسم فيها رئيس النادي سليم الرياحي باعتبار أنّه الوحيد الذي سيدفع هذا الموسم كما جرت العادة وهو الوحيد الذي يوافق أو يرفض الأرقام المطلوبة من اللاعبين.

الملعب التونسي
أقنع كثيرا خلال التمارين

وليد الهيشري أول المنتدبين؟

من المعلوم أنّ تمارين الملعب التونسي خلال الفترة الأخيرة تشهد حضور عدد من اللاعبين الراغبين في الانضمام للفريق وأبرزهم الثنائي وليد الهيشري ووجدي بوعزي، وحسب المعطيات الراهنة فإن فرضية التعاقد مع اللاعب السابق لمستقبل المرسى تبدو واردة بشدة وهي رهينة الاختبار الطبي الذي سيخضع له قريبا، الهيشري كان من أبرز اللاعبين خلال التمارين وتمكن من نيل إعجاب المدرب لسعد الدريدي الذي يبدو أنه مصر على التعاقد معه في أقرب الآجال، من جهته أظهر بوعزي أنه لم يفقد الكثير من مهاراته ومؤهلاته البدنية وسرعته ما يجعله يكسب عدة نقاط تخوّل له أن يكون ضمن قائمة المنتدبين.


بعد أن كان يريد مبنغي

الترجي يختار الرجايبي إلى جانب المشّاني


غيّر الترجي الرياضي مساء الجمعة تكتيكه وبعد أن كان ينوي ضمّ اللاعب السينغالي يوسوفا مبنغي رفقة علي المشاني فإن إدارة الفريق قرّرت ضمّ اللاعب ادم الرّجايبي وحصل الاتّفاق مساء الجمعة بخصوص اللاعب الثاني بما أن ملف علي المشّاني حسم منذ يوم الأربعاء تقريبا.

وباعتقادنا فإن تغيّر موقف الترجي بخصوص المشّاني يعود إلى بحث الفريق عن مهاجم تونسي بما أن الفريق يضمّ عديد العناصر الأجنبيّة في الوقت الراهن منها الثلاثي النيجيري وأيضا المدافع المالي كما أن كوليبالي عاد إلى التدرّب مع الفريق لهذا فإن الترجي يسعى إلى التعاقد مع لاعب تونسي يمكنه أن يلعب بانتظام ولا يسبب مشاكل للفريق بخصوص إعداد القائمة.


النجم الساحلي

هل يظهـر المساكنــي وأكوستا منذ البداية ضد الترجي؟؟


أنهى النجم الساحلي الجزء الأول من مراحل تحضيراته لمباراته ضد الترجي الرياضي يوم 11 جويلية الجاري، حيث اختتم تربص المنستير الذي خصص للاعبين الجدد والاحتياطيين والعائدين من الإعارة لذلك سيتم الحاق هذه المجموعة بتدريبات بقية اللاعبين قبل أن يقوم الإطار الفني بعملية غربلة نهائية مباشرة بعد اللقاء المنتظر ضمن الجولة لكأس «الكاف» والتي يفترض أن تعرف خلاله تشكيلة النجم عدة تغييرات مقارنة باللقاء الأخير ضد الملعب المالي، حيث سيكون بمقدور الإطار الفني التعويل على الثنائي حمدي النقاز وعلية البريقي بعد استيفاء عقوبة الإنذار الثاني وكذلك العائد للتمارين فرانك كوم، فضلا عن المنتدبين الجدد وفي مقدمتهم المهاجم البرازيلي ديوغو أكوستا وصانع الألعاب إيهاب المساكني، فالمعطيات تؤكد أن اللاعبين أظهرا خلال التمارين الأخيرة في المنستير استعدادات جيدة خاصة من الناحية البدنية ما يجعلهما يكسبان ثقة المدرب فوزي البنزرتي الذي ينوي القيام ببعض التعديلات بناء على ثراء الرصيد البشري الذي بات يوفر عدة حلول في مختلف المراكز خاصة بعد الانتدابات الأخيرة،.


العقلاء ينصحون

انتداب بن يوسف سيكون كارثة... ماليا ورياضيا!!!

نجح الممرن أنيغو باحتواء غضب واستياء الجماهير التي حضرت منذ يومين احدى الحصص التدريبية على خلفية الهزيمة المذلة ضد الاهلي المصري... الممرن الفرنسي اقنع المحتجين والساخطين بان ما حدث في القاهرة مجرد كبوة وان الفريق مرهق بدنيا وذهنيا وان اللقاء جاء في ظرف حساس ووعد بان يتطور مردود الفريق وان لا يكون البقاء داخله الا لمن هو جدير بحمل الوانه والدفاع عنها... ولاشك ان أنيغو فهم جيدا ان الترجي فريق القاب وضغوطات وان النتائج تبقى ابرز واهم مقياس لنجاح اي ممرن في الحديقة «ب» وعلى صعيد اخر وبخصوص ملف فخر الدين بن يوسف علمنا ان بعض العقلاء من العائلة الموسعة للترجي نصحوا بصرف النظر عنه مؤكدين ان شروطه المالية لا تعكس حقيقة قدراته وان مجيئه في هذا الظرف وحصوله على امتيازات ضخمة يمكن ان يؤجج الأوضاع داخل حجرات الملابس ويحدث تململا ومشاكل.


سؤال محير

ما حقيقة إصابة منصر؟!


سجلت الحصة التدريبية المسائية التي جرت بعد إفطار يوم الخميس الماضي غياب اللاعب المتميز محمد علي منصر مما أثار عديد التأويلات والتعاليق على خلفية ما يدور في كواليس النادي هذه الأيام من وجود عروض هامة له صادرة عن أندية تونسية وأوروبية وكذلك خليجية.

غير أنّ مسؤولا بالهيئة طمأن الأحباء الذين كانوا يواكبون الحصة بأنّ غيابه ناجم عن تعرضه الى اصابة حتّمت عليه الركون الى الراحة لكن يبقى هذا التعليل محلّ شك خاصة وأنّ اللاعب لم يتعرض خلال الحصة التي سبقت الى أية إصابة قد تبعده عن الميادين!!.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11187

1

2

3

4

5

6

7

التالية >