الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة افريقيا للأندية

الفضية لرادس... والبرنزية للافريقي

اكتفى النجم الرادسي بالحصول على الميدالية الفضية بعد الهزيمة ضد ليبولو الأنغولي بنتيجة 86ـ68 في الدور النهائي للبطولة الافريقية للأندية التي احتضنتها تونس، ورغم البداية الطيبة لفريق الضاحية الجنوبية في المباراة التي أقيمت بقاعة حلق الوادي والتي ترجمها أسبقية زملاء عبادة في أغلب فترات الشوط الأول بفضل النجاح على المستوى الدفاعي أمام القوة البدنية للأنغوليين، فإن ليبولو نجح في العودة بقوة خلال الشطر الثالث، لينجح في أخذ الأسبقية تدريجيا، قبل أن يضاعف تفوقه في الفترة الرابعة، في حين لم تفلح محاولات العباسي وكشريد والبقية لتقليص الفارق، مقابل النجاح الكبير لليبولو على مستوى الرميات الثلاثية، لينهي الفريق الأنغولي اللقاء بنجاح ويتوج باللقب القاري، مع علامة امتياز للنجم الرادسي الذي قدم في المجمل مستوى جيدا، وكان قادرا على الظفر باللقب لولا بعض الجزئيات، وتعتبر هذه النتيجة انجازا هاما لفريق تألق بشكل لافت منذ انطلاق البطولة.

الترجي الرياضي
اللاعب عبّر عن رغبته الكبيرة في العودة:

هل يخطّط التلمساني لمنع عودة شمّام للترجي؟!!


حضر المدافع خليل شمّام تمارين الترجي الرياضي يوم الجمعة وهي حصّة عرفت حضور كل من رئيس النادي حمدي المؤدب وتوفيق الهيشري العائد إلى فريقه الأم وطبعا زياد التلمساني الرجل القوي الجديد في الترجي.

الزيارة طبعا كانت وديّة بما أن خليل شمّام إتفق نهائيّا مع الترجي الرياضي على العودة ولديه الرغبة بلا شكّ بتجديد العهد مع الفريق كما ان رئيس النادي يرغب بإعادته .

وعكس ما نشرناه أول أمس بخصوص «امتناع» فريق غيماراش البرتغالي عن تسريح شمّام دون مقابل مالي فقد اتّضح أن السبب الرئيسي وراء عدم التوصّل إلى اتفاق رسمي بخصوص عودة هذا اللاعب يعود إلى وجود أطراف فاعلة في الترجي لا ترغب برؤية خليل شمّام من جديد في الفريق.


يحدث في الكواليس

بن غربية والهلالي يريدان وزارة الشباب والرياضة!


في انتظار نتائج الانتخابية الرئاسية وكذلك تركيبة الحكومة الجديدة فإنّ الحراك في الكواليس على اشده وهناك مشاورات واتصالات مكثفة وتخطيط لتوزيع بعض الحقائب.. وهذا عادي جدا وطبيعي.. وبخصوص وزارة الشباب والرياضة قالت مصادر قريبة من مجلس الشعب ان المهدي بن غربية رئيس النادي البنزرتي يأمل بالحصول على حقيبة وزارة الشباب والرياضة.. وفي الأثناء يقوم كريم الهلالي من جانبه بمساع حثيثة للفوز بهذا المنصب الوزاري.. وهو يعوّل على ما يبدو على دعم وجوه فاعلة واصيلة في المهدية.. والهلالي خسر عديد «المعارك» والمواقع الهامة في عالم الرياضة في الأسابيع الأخيرة وتلقى عدة ضربات موجعة.. ومن ثمة فإنه مستعد لكل التضحيات والتنازلات من أجل الفوز بحقيبة «الشباب والرياضة»..

النادي الافريقي
اليوم تنطلق المرحلة الثانية من التحضيرات للدربي

بن مصطفى في الموعد وأمل العيفة في البنك


يستأنف النادي الإفريقي اليوم التحضيرات لموعد الدربي حيث ستتدرّب المجموعة بعد الراحة التي تمتّع بها الفريق يوم أمس السبت وتتواصل التحضيرات بنسق عادي إلى يوم اللقاء. وسيكون الحارس الأول فاروق بن مصطفى في الموعد خلال مقابلة القمّة بعد أن كان أحس بآلام خلال التمارين التي جرت يوم الخميس .

ويعاني بن مصطفى من مشكل عضلي يرافقه منذ بداية الموسم وسبق أن هدّد مشاركته في بعض المقابلات على غرار نهاية المقابلة ضد الاتحاد المنستيري عندما اقترب المدرّب من تعويضه ولكن كلّ المعطيات تؤكد أنّّ وضعه لا يدعو إلى الخوف وأنّه سيكون حاضرا في لقاء الدربي مهما كانت الظروف بما أنه الحارس الوحيد حاليا في الفريق القادر على خوض مقابلات بـحجم الدربي.


رغم تعدد العروض المقدمة اليهم

الغمـوض يكتنـف وجهـة عـدد مـن اللاعبيــن!!

لم يتم الى حد يوم أمس الحسم في العديد من العروض الواردة من أندية اوروبية على وجه الخصوص والتي تستهدف ضم عدد من اللاعبين من بين الذين برزوا بعطائهم المتميز في الفترة الماضية سواء في صفوف النادي او ضمن المنتخب الوطني.

وكانت اخر هذه العروض هي الواردة من نادي «سي أس كا» موسكو الروسي و«لوريون» الفرنسي و«أجاكس أمستردام» الهولندي و«ماتز» الفرنسي.

الا ان كل هذه العروض لم ترتق الى مستوى انتظارات مسؤولي النادي مما جعل الابواب مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويتمثل ابرز هذه العروض في ما تقدم به الفريق الروسي للظفر بخدمات المهاجم الدولي فخر الدين بن يوسف وقد قارب المليارين والنصف من المليمات التونسية.. لكن النادي الصفاقسي رفع السقف الى أربعة مليارات فيما قد يتم التفويت في اللاعب الدولي الغابوني ابراهيما اندونغ الى الفريق الفرنسي «لوريون» بعد الاجتماع الذي انعقد في باريس بين رئيسي الناديين.


آخر ما جدّ

الغرسلاوي في الملعب القابسي?


انطلقت عمليتا العرض والطلب في سوق الانتدابات الشتوية... ولئن لا يتوقع حدوث صفقات مدوية نظرا للازمة المالية الخانقة التي تعيشها جل الاندية بما في ذلك «كبار الساحة» فإن صيغة الإعارة يمكن أن تشكل الحل الامثل لنسبة هامة من النوادي... وفي هذا السياق يتردّد أن الملعب القابسي يقوم بمساع لدى الترجي الرياضي التونسي بهدف الفوز بخدمات الغرسلاوي إلى نهاية الموسم خاصة وأن اللاعب فقد مكانه منذ مجيء بن يحيى وليس من مصلحته ولا مصلحة ناديه أن يظل بانتظام على دكة البدلاء... في حين أن اللعب لفريق قابس يمكن أن يساعده على العودة إلى الواجهة من خلال الظهور بانتظام في التشكيلة وخوض عدد كبير من المباريات ... ويبدو أن القرار النهائي بيد اللاعب الغرسلاوي لأن مسؤولي الترجي لا يعترضون على الاعارة...


الترجي الرياضي

ما حقيقة العرض بقيمة مليار ونصف المقدم للصفاقسي من أجل ساسي؟؟


لم يعد موضوع رغبة الترجي بانتداب الفرجاني ساسي لغزا او سرا.. فالاتصالات موجودة منذ فترة طويلة عن طريق عدة شبكات... وقد تكون الأمور شهدت تحولا كبيرا خلال هذا الأسبوع بعد ان تأكد للجميع أن ساسي ضحية «القروش» والانتهازيين داخل عالم «السمسرة» ووكلاء اللاعبين... وان كل «العروض العالمية» التي وعدوه بها كانت في أغلبها وهمية وان اللاعب قادر على الاستفادة ماديا في تونس اكثر مما قد يحصل عليه هذه الأيام في اوروبا!! والامر قد يبدو غريبا بالنسبة الى البعض ولكن تلك هي الحقيقة المرة.. فساسي قد يكون نجما كبيرا في تونس ولكنه غير معروف في أوروبا.. ولا يمكن لأي ناد اوروبي من الوزن الثقيل ان يجازف وان يستثمر في اسم غير معروف كفاية.. وعلى هذا الأساس فإن كل الصخب الذي حدث منذ فترة كان بامضاء «قراصنة» سوق الانتدابات وجلهم دخلاء على الميدان وبلا ترخيص رسمي وقانوني من «الفيفا» ولو ان هذه الاخيرة ذاقت ذرعا بتجاوزات هذا السلك وممارساته وتأثيراته السلبية على القطاع ككل وقررت ان تسحب مسؤوليتها في المستقبل والا تكون مشرفة على وكلاء اللاعبين ليصبح الأمر من مشمولات الاتحاد والجامعات الوطنية.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 10351

1

2

3

4

5

6

7

التالية >