الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة


خدمات

 

رياضة



أيّ نظام يساعد البطولة المحترفة الأولى؟

بقاء الوضع على ما هو عليه وأكثر صرامة في احترام الروزنامة


ناقش أعضاء المكتب الجامعي الجمعة الماضي مع رؤساء الفرق النظام الذي تنوي الجامعة اعتماده خلال السنة القادمة في مقابلات البطولة والهدف تقليص عدد الفرق من 16 في الوقت الراهن إلى 14 أو 12 فريقا خلال الفترة القادمة انطلاقا من موسم 2017ـ2018. والرغبة في تقليص عدد الفرق يهدف إلى رفع المستوى الفنّي وتقليص حجم المشاكل الماليّة التي تعاني منها الفرق بالأساس.


بعد اجتماع طارئ مع رئيس الجمعية

الهيئة تتراجع عن استقالتها واحالة عصام الدخيلي على مجلس التأديب

خيّمت احتجاجات الاحباء خلال نهاية الشوط الاول من مباراة يوم الاحد ضد الملعب القابسي وانتقاداتهم الكبيرة لرئيس الجمعية والهيئة على اجواء النادي وغطت على الفوز الثمين الذي حققه الفريق يومها في اللحظات الاخيرة، ومن تداعياتها ان الاعضاء الاربعة الذين يكوّنون المكتب المسير (دون اعتبار مرافق الاكابر علالة الغرسلي) قدموا استقالتهم الى رئيس الجمعية وهم الناطق الرسمي ورئيس اللجنة القانونية توفيق اليحياوي والكاتب العام رياض الحمدي وأمين المال وجدي البوزيدي ومساعده صابر القريري،


قبل ملاقاة الافريقي

عناية خاصة ببن أيوب.. وبن مسعود يستعيد مكانه

يواصل مستقبل المرسى استعداداته لملاقاة النادي الافريقي ضمن الجولة التاسعة ايابا للبطولة الوطنية بمعدل حصة يوميا حيث استأنف الفريق التمارين منذ يوم الثلاثاء الفارط بعد راحة خاطفة بيوم، وستكون التشكيلة الأساسية منقوصة من خدمات الحارس يوسف الطرابلسي الذي أقصي في المباراة الأخيرة ليعوّضه زميله أيمن بن أيوب الذي حرص الاطار الفني وخاصة مدرب الحراس المنجي المليكي على ايلاء عناية خاصة به من خلال اخضاعه لتمارين اضافية كي يكون في قمة استعداداته يوم الأحد المقبل لا سيما وأن غيابه الطويل عن أجواء المقابلات الرسمية أثر عليه نسبيا وهو ما لاح خلال الفترة التي خاضها في «دربي» الضاحيتين.


بطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات

ممثلا تونس قرطاج والصفاقسي ضد ثنائي كينيا السجون والأنابيب في ربع النهائي

تدرك اليوم البطولة الافريقية للأندية البطلة الدور ربع النهائي بعد منافسة قوية خلال الدور الأول في المجموعات الأربع أسفرت عن مواجهات حماسية ومشوقة أبرزها ملاقاة النادي النسائي بقرطاج والنادي الصفاقسي لممثلي كينيا نادي السجون ونادي الأنابيب في حوارين قويين نظرا لقيمة الأندية الأربعة المرشحة للفوز باللقب وهو ما سيجعل المستوى الفني يبلغ أعلى درجاته، وينتظر أن يجد كل من النادي النسائي بقرطاج والنادي الصفاقسي مساندة كبيرة من الجماهير التي ستواكب المباراتين.

كرة اليد
بسبب النقل التلفزي لمباراة «دربي» العاصمة

المكتب الجامعي لكرة اليد يدخل مرحلة اللاشرعية ويتورط في قضية الموسم!!!


بعد ان فقد شرعيته اثر انقضاء المدة النيابية المقدرة باربع سنوات خلال الشهر الجاري دخل المكتب الجامعي لكرة اليد مرحلة الارتجالية في القرارات حيث يعمد البعض من اعضائه الى كسب ود هذا وذاك وذلك لاسباب انتخابية بل ان البعض ضرب عرض الحائط بكل القوانين والتراتيب الخاصة بالمرفق العمومي لغايات خاصة ولتلميع الصورة . كما يعمد البعض الى التفويت في حقوق الجامعة حتى يكسب ود البعض وهي اشياء تضر من قريب ومن بعيد بمصداقية هذا الهيكل الرياضي المؤتمن على رياضة كرة اليد .


النادي الإفريقي

الوسلاتي منذ البداية


من المنتظر أن يكون عبد القادر الوسلاتي أساسيّا في صفوف النادي الإفريقي خلال مقابلة اليوم ضد الملعب القابسي حيث ينوي الإطار الفنّي منحه الثقة بعد أن دخل خلال فترة اللعب الثانية ضدّ قوافل قفصة ونجح بتغيير مسار اللقاء بشكل واضح. الوسلاتي سيلعب بلا شك مكان سيف الدين الجزيري الذي لم يقدّم ما هو منتظر منه خلال المقابلة الأخيرة خاصة عندما انتقل إلى يمين الهجوم في نهاية الشوط.

وسينال الحارس الشرفي فرصة جديدة من أجل اللعب أساسيّا بعد أن كانت المناسبة السابقة في 2014. هذا الحارس كان مرشّحا ليكون الحارس الثاني في الفريق ولكنّه خسر الكثير من مهاراته الفنيّة وهو ما جعله يخسر ثقة الجميع ولكنّه الان أمام فرصة تاريخية ليقلب المعطيات.


الدفعة الأخيرة من الجولة 22

النجم لاستعادة الصدارة والترجي بخيار وحيد


سيحاول النجم استعادة صدارة الترتيب العام بعد أن سمح للنادي الصفاقسي بالصعود إلى المركز الأول خلال المقابلات الأخيرة وبعد أسبوع من خروجه من رابطة الأبطال على ميدان سوسة الأولمبي فإن المصافحة الأولى مع جماهير الفريق عقب الخيبة الإفريقية ستكون مهمّة للغاية فالنجم الساحلي سينهي هذا الأسبوع المرحلة الأسهل قبل اللعب ضد الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي انطلاقا من الأسبوع القادم. وقد ظهر خلال المقابلات الأخيرة أن النجم ليس في أفضل حالاته عندما يلعب على ميدانه في البطولة والفريق مطالب باستيعاب الدروس من مقابلاته الأخيرة وخاصة ضد نجم المتلوي أو مستقبل القصرين حيث اقترب من خسارة النقاط قبل التدارك في الأخير. أمّا الملعب التونسي فإن مقابلته ضدّ الترجي الرياضي أعدّته بلا شك لموعد اليوم بما أن الفريق يختار خلال هذه الفترة الطرق الدفاعيّة ومحاولة مفاجأة منافسيه لاحقا وخلال هذه المقابلة سيحاول الملعب التونسي العودة بنقطة ستساعده كثيرا خاصة وأنّه سيلعب ضدّ الترجي الجرجيسي نهاية الأسبوع وهي مقابلة صعبة للغاية ولكن الأهمّ هو تفادي الهزيمة على ملعب سوسة ما سيخدم الفريق ويحسّن ترتيبه كثيرا.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 12514

1

2

3

4

5

6

7

التالية >