الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



النادي الافريقي

تغييـرات في كـلّ الخطـوط؟


يفترض أن تعرف تشكيلة النادي الإفريقي غدا جملة من التغييرات التي لم يسبق للمدرّب الفرنسي أن قام بها بين مقابلة وأخرى ذلك أن هذه التحويرات تشمل مختلف الخطوط لأسباب مختلفة.

وبخصوص الجهة اليسرى فإن كلّ المعطيات تؤكد عودة ياسين الميكاري ليكون أساسيا من جديد في الفريق بعد أن غاب عن اخر مقابلتين بسبب إصابته ضد جمعيّة جربة والتي حالت دون مشاركته مع المنتخب الوطني أيضا وسوء الحظ رافق الميكاري إلى حدّ الان بما أنّه أصيب ثانية عندما لعب ضدّ الملعب القابسي وبعد أن تعافى كليّا فإنّه يستعيد مكانه الأساسي على حساب أسامة الحدّادي الذي كان مستواه مقنعا.


الدفعة الثانية من الجولة التاسعة:

الملعب القابسي ـ الشبيبة القيروانيّة: التعويض قاسم مشترك نجم المتلوي ـ الترجي الجرجيسي: بمثابة الانطلاقة الجديدة

سيكون الرّهان خلال مقابلتي اليوم متعلّقا بفرق الصف الثاني أو الثالث باعتبار أن نجم المتلوي يوجد ضمن كوكبة اخر الترتيب والقاسم المشترك بين الرّباعي الذي سيخوض المقابلات اليوم أن الانتصار غاب عنه خلال اخر جولة بل إن ثلاثة فرق خسرت دون أن تسجّل أي هدف.

ويدخل الملعب القابسي اليوم مرحلة جديدة في مسيرته بإشراف المدرّب مراد العقبي الذي قاد الاتحاد المنستيري هذا الموسم وسبق له تدريب الشبيبة القيروانيّة. وخلال هذه المقابلة فإن هامش الخيارات أمام الملعب القابسي محدود للغاية بعد أن تعدّدت النتائج السلبيّة ما يجعل الفريق أمام حتميّة ردّ الفعل سريعا لتفادي الاقتراب من اخر الترتيب وبعد نجاح الموسم الماضي والبداية المرضيّة خلال هذا الموسم فإن الملعب القابسي حاد سريعا عن الطريق الصحيحة وأصبح الضغط على الفريق قويا للغاية وقد استعان الفريق إلى حدّ الان بثلاثة مدرّبين.


الملعب القابسي

تحويرات في الخط الخلفي

في أول مباراة للمدرب مراد العقبي مع الملعب القابسي، ستعرف التشكيلة الأساسية بعض التحويرات أبرزها الاعتماد على الظهير الأيمن حمزة البكوش ضمن التركيبة المثالية ليعود أليو سيسي الى مكانه الأصلي على الجهة اليسرى، كما سيعوض حمدي العابدي زميله المعاقب بداعي الانذار الثالث أكرم بن ساسي في محور الدفاع ورغم عودة بسام السخيري الى التمارين فإن الحارس سليم الرباعي سيحافظ على مكانه الأساسي.


الشبيبة القيروانية

المهـذبـي وسـيـلا ثـنـائي الارتـكـاز

بسبب غياب حسام بنينة بداعي الانذار الثالث سيستنجد الاطار الفني في مباراة اليوم بخدمات الظهير الأيمن حمزة التستوري فيما سيواصل علاء دحنوس اللعب على الجهة اليسرى للدفاع.

كما لن يعرف محور الدفاع أي تحويرات تذكر وذلك بتجديد الثقة في الثنائي حمزة الزكار وبنقالي كايتا. أما بالنسبة الى خط وسط الميدان فإن سليم المهذبي سيستعيد مكانه وسيشكل الى جانب بوبكر سيلا ثنائي الارتكاز مقابل ذلك سيواصل محمد العويشي الاضطلاع بخطة صانع ألعاب.


بخصوص الحالة الصحية للممرن القصري

ليست جلطة دماغية بالكامل... وإنما تمزق في أحد العروق والأسباب مجهولة


يرقد الممرن اسكندر القصري بإحدى مصحات الضاحية الشمالية للعاصمة والتي تتوفر بها وحدة متطورة جدا للتعاطي مع الاصابات والجلطات الدماغية...وعكس ما تم تداوله هنا وهناك من تعرض اسكندر إلى جلطة دماغية وأنه خضع إلى عملية «تسريح» فإن مصادر موثوق بصحتها أكدت لـ «الصحافة اليوم» أن اسكندر أحس صباح أول أمس بأوجاع فظيعة على مستوى الرأس فتم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى في جرجيس حيث خضع إلى «سكانار» ... والعملية تمت بعد 6 ساعات من حصول الاصابة... ذلك أن «السكانار» لا يمكن أن يعطي بيانات صحيحة وواضحة إلا بعد مرور 6 ساعات من وقوع الاصابة وفق مصدر طبي .... والنتيجة عدم وجود جلطة دماغية كاملة وانما تمزق في أحد عروق الرأس... والاسباب مجهولة.


النادي البنزرتي

الجزيري ينافس من أجل مكان في المحور... والحران وحضرية جاهزان

بعد أن استعاد استرجاع فخر الدين الجزيري مستواه المعهود أصبحت عملية اختيار ثنائي محور الدفاع من الإشكاليات التي تشغل بال الإطار الفني خاصة وأن الثنائي المشاني والهماني أظهرا استعدادات جيدة في لقاء الجولة الأخيرة ضد النجم الساحلي وبالتالي من المنتظر أن يعول الإطار الفني على الثنائي الأكثر جاهزية.

ويسعى الفريق جاهدا لتأكيد الانتصار الثمين الذي حققه في الجولة الفارطة حيث من المنتظر أن يلعب في لقاء الغد ضد جمعية جربة ورقة الهجوم.


اليوم الدفعة الأولى من مقابلات الجولة التاسعة

«البقلاوة» لتعميق الفارق والترجي لترتيب «الواقع»


عكس السنوات الأخيرة فإن مقابلة اليوم بين الملعب التونسي والترجي تعرف تحوّلا كبيرا بما أنّها من المناسبات القليلة التي يكون خلالها الملعب التونسي متقدّما على الترجي في الترتيب العام بعد 8 جولات رغم أن الفارق ليس مهمّا للغاية ولكنّه يعكس وضعيّة كل فريق في الترتيب العام.

+3:رغم أن الملعب التونسي يتقدّم على الترجي في الترتيب فإن الترجي يملك فارق أفضل في عدد الأهداف بلغ + 7 بينما يملك الملعب التونسي إيجابي 4 أهداف.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 10067

1

2

3

4

5

6

7

التالية >