الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة اليد
على هامش الجولة الثانية للبطولة

نتائـج متوقعـة والكلمة الأخيـرة للضيـوف

تواصل في نهاية الاسبوع نشاط البطولة الوطنية لكرة اليد مع إجراء منافسات الجولة الثانية من مرحلة الذهاب للمرحلة الاولى على ان تدرك اليوم الجولة الثالثة في نسق ماراطوني فرضته الرزنامة العامة للبطولة.

جولة السبت الماضي لم تفرز مفاجآت تذكر حيث كانت الغلبة للفرق الاكثر استعدادا وهي الفرق الزائرة رغم ما ميز مباراتي دربي الوسط الشرقي و الوطن القبلي من اثارة وتشويق. لذا فإن الترتيب العام لم يتغير لان الفرق الست التي فازت في الجولة الافتتاحية هي التي فازت في الجولة الثانية مع تباين في نتائج المباريات.


فشل من جديد على ملعبه:

عقـــدة الميــدان تطــارد النـادي الصفاقسي


مرّة أخرى لا يستفيد النادي الصفاقسي من عامل الميدان ونتيجة الذهاب التي تخدمه ويخسر مقابلة العودة وهذا السيناريو عاشه الصفاقسي أكثر من مرّة سابقة وأشهرها بطبيعة الحال مقابلة الأهلي المصري فبعد التعادل 1ـ1 في القاهرة خسر الفريق في تونس 1ـ0 وحصل هذا الأمر قبل 4 سنوات ضد الفتح المغربي الذي تعادل معه الصفاقسي 0ـ0 في المغرب قبل أن يخسر ضدّه في المهيري ثم عاش الصفاقسي هذا السيناريو من جديد يوم السبت ضد فيتا كلوب. والطريف أن الصفاقسي يتألق خارج ملعبه خلال المواعيد الصعبة منها النهائي ضد النجم الساحلي بعد التعادل في صفاقس 0ـ0 ثم التعادل 2ـ2 أو الموسم الماضي ضد مازمبي الكونغولي.


بعد النكسة الافريقية واقالة تروسيي

هل يحمل «غازي» مفاتيح الخروج من الأزمة؟


شكّلت الهزيمة الاخيرة التي مني بها النادي الصفاقسي ضد فيتا كلوب الكونغولي والتي ازاحت الفريق عن المراهنة على اللقب القاري القطرة التي افاضت الكأس فكانت اولا ردة فعل الاحباء مع نهاية المباراة بالمناداة بلفظ «ديقاج» تجاه المدرب فيليب تروسيي وكذلك برشقه بالقوارير الفارغة ثم جاء قرار الهيئة المديرة بانهاء مهام المدرب الفرنسي وكذلك مهام الطاقم الفني الذي جلبه معه من فرنسا بالتراضي وهو ما يعكس عدم اقتناع المسؤولين بالنادي كذلك الاحباء بالعمل الذي انجزه الطاقم الفني خلال الفترة التي امسك فيها بمقاليد الامور ومنذ العاشر من جويلية الماضي بموجب عقد يمتد على موسمين .. لكن تراجع اداء الفريق وتعثره في اكثر من منافسة سواء في سباق البطولة او رابطة ابطال افريقيا عجل بانهاء الارتباط معه وتتلخص مسيرة النادي خلال فترة تولي فيليب تروسيي والتي لم تتعد الشهرين والنصف في ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات واربعة انتصارات من جملة عشر مباريات وهو ما قطع الطريق في النهاية امام الفريق لبلوغ الدور الختامي من المسابقة الافريقية كما ان ترتيبة في سباق البطولة تدحرج الى كوكبة المؤخرة بثماني نقاط فقط في حين يمتلك الاول في الترتيب وهو النجم الساحلي ست عشرة نقطة...


لتعويض الغرايري

الجامعة تبحث عن حلّ داخلي وتترك الحرية لليكانس

لم تمانع الجامعة التونسيّة في ترك الفرصة أمام غازي الغرايري من أجل تدريب النادي الصفاقسي بعد أن وافق المدرّب جورج ليكانس على مقترحي الغرايري والصفاقسي وسمح لمساعده بإختيار الوجهة الجديدة وبالتالي فإن مغادرة الغرايري تمّت بموافقة كلّ الأطراف.

في الأثناء فإن الحسم بخصوص معوّض الغرايري في المنتخب الوطني لم يحسم رسميّا إلى حدود صباح أمس.

وحسب تصريح الناطق الرسمي للجامعة نبيل الدبّوسي للإذاعة الوطنيّة فإن الجامعة تبحث عن حلّ داخلي من صلب العاملين في الإدارة الفنيّة لأن الوقت لا يسمح بالبحث عن اسم من خارج الجامعة لكنّه أشار إلى أن القرار النهائي سيكون للمدرّب جورج ليكانس الذي قد يختار مواصلة العمل رفقة حاتم الميساوي فقط أو يستنجد بمساعد اخر من صلب الإدارة الفنيّة.


بطولة الرابطة 2 بعد جولتها الثالثة

3 على 3 لبن عروس والنفيضة

دارت عشية الأحد مقابلات الدفعة الثانية للجولة الثالثة لبطولة الرابطة 2 وحافظ الملعب الصفاقسي ونادي بن عروس يحافظان على كرسي الطليعة في المجموعتين رغم هزيمة الاول .


الكرة الطائرة

الترجي يفوز وديا على «القليبي» والنجم الساحلي يستضيف اليوم «السعيدية»

في إطار الاستعداد للموسم الجديد الذي ستعطى إشارة انطلاقه يوم 8 أكتوبر القادم تتواصل تحضيرات الاندية بالتوازي مع اللقاءات الودية وفي هذا الصدد استضاف الأولمبي القليبي في نهاية الأسبوع الترجي الرياضي وتباريا في مناسبتين وفاز الترجي في الحوار الأول بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وباللقاء الثاني بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة وكان الترجي فاز في منتصف الأسبوع الفارط على نادي سعيدية سيدي بوسعيد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.


رابطة الأبطال: سطيف وفيتا كلوب من أجل المونديال

كأس الاتحاد: الأهلي وسوي سبور في النهائي

لم يسبق أن عرفت المسابقة مفاجآت مثل التي حدثت هذه السنة ذلك أن نهائي رابطة الأبطال سيضع فريقين لم يكونا مرشحين بالمرّة للعبور ولكن في النهاية فإن مقابلتي ذهاب نصف النهائي كانتا حاسمتين والفرق التي انتصرت ذهابا هي التي تأهلت ولم تحدث أيّة مفاجأة.

وبعد سنوات طويلة تجاوزت 20 سنة ستكون الجزائر ممثلة في نهائي أفضل الكؤوس عبر وفاق سطيف الذي عبر عن مجموعة الترجي والصفاقسي وبعد أن كان متأخرا في الذهاب 1ـ0 ثم انتصر 2ـ1 عاد من بعيد في لقاء العودة في مباراة مثيرة فسطيف تقدّم 1ـ0 ثم تأخر 3ـ1 ثم سجّل هدفا قاتلا في اخر المقابلة ليمرّ إلى المقابلة الختاميّة بعد أن استفاد من هدفه الثاني ليصنع بالتالي مفاجأة كبرى لا سيّما وأن منافسه أتيحت له عديد الفرص طوال المقابلة ولكن الحظ كان سطايفيّا هذه المرّة وفشل مازمبي في العبور رغم أن كلّ الترشيحات كانت تلعب لفائدته.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 9928

1

2

3

4

5

6

7

التالية >