الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الترتيب الشهري للمنتخبات

المنتخب الوطني الثاني قاريّا وقفزة بتسع مراتب


كشف الاتحاد الدولي يوم أمس عن ترتيب المنتخبات في العالم لشهر نوفمبر والذي عرف احتلال المنتخب الوطني للمركز 22 وهو المركز الذي يفترض أن ينهي فيه سنة 2014.

وحقق المنتخب الوطني ثاني أفضل قفزة في سجله بتسع مراتب حيث كان في المركز 31 خلال التصنيف السابق علما وأن أفضل قفزة للمنتخب الوطني كانت في سنة 2004 عندما حقق تقدّما بـ14 مركزا.

على صعيد اخر فقد اقترب المنتخب الوطني من معادلة أفضل مركز في تاريخه عندما حلّ في المركز 19 عقب التأهل إلى مونديال 2006.

وتقدّم المنتخب الوطني إلى المركز الثاني متقدّما على الكوت ديفوار التي تراجعت إلى المركز الثالث قاريّا كما اقترب المنتخب الوطني من الجزائر التي خسرت 3 مراكز وتراجعت إلى المركز 18.


رغم تمسك القروي بزيادة سقف مطالبه

بن غربية يرفض زيادة أي مليم عن عرض الـ200 مليون

في تعليقه على رفض مقترحه بتمكينه من 200 أ. د لتسوية أزمة عقلة الـ600 أ د. وفي انتظار تنظيم ندوة صحفية رسمية من قبل رئيس النادي البنزرتي المهدي بن غربية أكدت لنا مصادر مقربة من هذا الأخير انه لن يتفاوض مع أحمد القروي في أي عرض آخر ولن يزيد أي مليم ليتمسك بالعرض الذي قدمه بحضور والي الجهة وهو عرض 200 ا د.

وأضافت مصادرنا أن بن غربية رئيس السي أبي فوجئ بالتصريحات الأخيرة لأحمد القروي والتي أشار فيها هذا الأخير انه أهانه بعرض تلك القيمة التي اعتبرها قليلة لكن بالنظر لما تعيشه الجمعية من ضغوطات مالية بسبب غياب الدعم والسيولة المالية السابقة كتلك التي كان يحصل عليها هو في فترة رئاسته للجمعية وأشارت ذات المصادر ان بن غربية سيواصل تسيير الجمعية بنفس العزيمة والجدية وغير مستعد لبيع أي لاعب.


الملعب التونسي

فرصة جديدة لأمير الدريدي.. ولا خوف على البجاوي

تبين من خلال آخر مباراة ودية وكذلك آخر الحصص التدريبية هذا الأسبوع أن نية الإطار الفني تتجه نحو تجديد الثقة في المدافع المحوري أمير الدريدي كي يكون أساسيا من جديد، فرغم حجم الانتقادات المسلطة على هذا اللاعب منذ بداية الموسم، إلا أن الإطار الفني لا يفكر في إجراء أي تغيير على مستوى تركيبة الدفاع بعد الهزيمة برباعية في المباراة الأخيرة ضمن البطولة ضد جرجيس، ويبدو أن مردّ هذه الثقة المتجددة في الدريدي قناعة مدرب الفريق في أن المشاكل الدفاعية لا تتعلق بلاعب فقط بل بالمنظومة الدفاعية ككل والتي كانت تشكو خللا كبيرا على مستوى التعامل مع الكرات الثابتة والهجومات المعاكسة، لذلك ارتأى الإطار الفني المحافظة على التركيبة ذاتها في الدفاع ما يعني أن المحور سيتألف من الثنائي أمير الدريدي وهاشم عباس.

كرة السلة
الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية

انطلاقـــة موفقـــة للـرادســي والمنستــيري... واليـــوم مواجــهـة مـباشــرة

حقق ممثلا كرة السلة التونسية في الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة بداية موفقة في افتتاح هذه الدورة مساء أول أمس بقاعة المرحوم توفيق بوهيمة بالضاحية الجنوبية. فقد استهل فريق المنستير مشاركته محققا فوزا معنويا هاما على حساب شباب دار البيداء الجزائري بفارق أربع نقاط 68-64. ومن جهته لم يستطع نادي طنجة المغربي الصمود طويلا أمام الفريق المنظم النجم الرادسي الذي فرض سيطرة جلية على كامل فترات اللقاء للخروج بانتصار منطقي بفارق 23 نقطة 81-57.


انتقالات

خيتافي الإسباني مهتمّ بيوسوفا مبينغي


بعد أن مدّد عقده مع النادي البنزرتي لا يستبعد أن يغادر يوسوفا مبينغي السينغالي الفريق التونسي.

وحسب المعطيات التي توفّرت فإن فريق خيتافي الإسباني مهتمّ بهذا اللاعب والاهتمام لا يعني أنّه قدّم عرضا أو أنّه ينوي انتدابه ولكن هذا الفريق وضع السينغالي ضمن قائمة العناصر التي سيتابعها إلى حدود نهاية سوق الانتقالات الشتويّة كما أنّه يملك مجموعة من التسجيلات لعدد من مقابلاته ولا يستبعد أن يحضر مبعوثا عنه مقابلة الجولة القادمة ضد الإفريقي.

وانتداب يوسوفا مرتبط بثلاثة معطيات أوّلها أن تكون مطالب البنزرتي معقولة ماديّا وثانيها أن ينجح الفريق الإسباني بتسويق أحد اللاعبين في مركز يوسوفا من أصحاب الجرايات المرتفعة وثالثها وأهمّها أن يقنع يوسوفا مدرّب الفريق.


في ملعب الملك فهد بالرياض

قطر تحرز لقب خليجي 22 على حساب السعودية

توج المنتخب القطري بلقب خليجي 22 بالفوز على المنتخب السعودي 2-1 في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين أول أمس.

وتقدم المنتخب السعودي في الدقيقة 16 عن طريق سعود كريري ، وعدل المنتخب القطري بعدها بدقيقة عن طريق المهدي علي قبل أن ينجح خوخي بو علام في إحراز هدف البطولة في الدقيقة 57.

والمباراة شهدت تفوقاً تكتيكياً لمدرب العنابي بلماضي على لوبيز مدرب المنتخب السعودي .

وبدأ الإسباني لوبيز مدرب الأخضر السعودي المواجهة بتشكيلة هجومية بها جانب كبير من المغامرة معتمداً على خطة لعب 4-2-3-1 من خلال الدفع بالرباعي سعيد المولد واسامة وعمر هوساوي والزوري في الدفاع ،أمامهم الثنائي باخشوين وكريري،في حين تكفل الثلاثي الدوسري والفرج والعابد بالمهام الهجومية مع الإعتماد على الشمراني كرأس حربة وحيد.


في أوّل مقابلة أوروبيّة له مع موناكو

مستوى جيّد لعبد النور ضد ليفركوزن


خاض أيمن عبد النور مقابلته الرسميّة الرابعة هذا الموسم مع فريقه الفرنسي موناكو وأوّل مقابلة في رابطة الأبطال أوروبيّة له مع ناديه الفرنسي والموعد كان في ألمانيا ضد باير ليفركوزن وحقق موناكو الانتصار بنتيجة 1ـ0 وهي نتيجة مفاجئة أعادت الأمل للنادي الفرنسي بالعبور إلى الدور القادم وبات يتحكّم في مصيره.

وخاض أيمن عبد النور كامل فترات المقابلة ومستواه كان جيّدا وأظهر أن لديه القدرات التي تساعده على اللعب في أعلى مستوى خاصة وأن دفاع فريقه تحمّل عبء المقابلة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 10218

1

2

3

4

5

6

7

التالية >