الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة


خدمات

 

رياضة



يــغـنم 5 مــليارات بعد التفويت في أحمد العكايشي

النجم .. الأول في «التصدير»


خلال هذه الفترة من الموسم الماضي كان انتقال أحمد العكايشي إلى النجم الساحلي يعدّ بمثابة المجازفة الكبرى لأن النجم انتدب لاعبا «مغضوبا عليه في فريقه» السابق الترجي الرياضي وبعد سنة كسب النجم الساحلي الرهان رياضيّا وماديّا.

فالنجم قرّر التفويت في العكايشي مقابل 2٫٥ مليون أورو أي أكثر من 5 مليارات من المليمات وهو رقم «مرعب» حتما يضاف إلى سلسلة نجاحات النجم الذي دفع 500 ألف دينار لانتداب هذا اللاعب (قيمة الغرامة الماليّة) وبعد سنة يحصد 10 أضعاف ما دفعه !!! وإن أضفنا إلى ما حصده النجم عندما فوّت في العكايشي إلى فريق إنغلوشتاد الألماني مقابل أكثر من مليار فإن العكايشي وفّر للنجم قرابة 6 مليارات في ظرف سنوات قليلة وبالتالي أصبح منافسا لعبد النور من حيث قيمة العائدات الماليّة مقابل التفويت فيه.


حديث الشارع الرياضي

جلال بن عيسى ( الرئيس المرتقب للملعب التونسي): عدت تلبية لنداء الواجب ..ومشروعي اعادة هيبة الملعب التونسي


ضيفنا الثاني في ركن حديث الشارع هو جلال بن عيسى الذي يعتزم العودة الى رئاسة الملعب التونسي ولئن كثرت هذه الايام أحاديثه في جل الصحف فانها كانت في معظمها مركزة على اسباب نزول فريق باردو الى الرابطة الثانية وهل انه قادر على العودة الى دوري الاضواء وما هي الحلول الناجعة والكفيلة بذلك وبالتوازي مع ذلك كثرت في الشارع الرياضي التساؤلات حول العودة الفجئية لجلال بن عيسى وهل مازال قادرا على تمويل النادي وتوفير الاموال .كما شكك البعض في انتماء وحب جلال بن عيسى للملعب التونسي مدعين بانه «مكشخ».كل هذه التساؤلات حملناها الى جلال بن عيسى فكان الحوار التالي:


بمناسبة أولمبياد ريو 2016

اليوم افتتاح الايام الاولمبية والاولمبياد للشباب التونسي

بمناسبة اولمبياد ريو2016 وفي اطار حرصها على مزيد التعريف بالحركة الاولمبية والى ما يرمي اليه الفكر الاولمبي تنظم اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الايام الاولمبية والاولمبياد للشباب التونسي بمشاركة 500 شاب وشابة وفضلا عن المسابقات الرياضية يتضمن البرنامج معرضا خاصا بالمسيرة الاولمبية لمحمد مزالي الرئيس الاسبق للجنة الوطنية الاولمبية التونسية والعضو مدى الحياة في اللجنة الدولية .كما سيتم عرض طوابع بريدية تمثل تاريخ الحركة الاولمبية في العالم ورسوم حول الرياضة والحركة الاولمبية منجزة من قبل الاطفال. وستعطى اشارة انطلاق الشعلة الاولمبية مساء اليوم الجمعة من طرف رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ووزير الشباب والرياضة ووزير التربية من شارع الحبيب بورقيبة وتحديدا امام تمثال ابن خلدون وصولا الى المركز الثقافي والرياضي للشباب بالمنزه السادس.


بعد التفويت في العكايشي

الليبي زعبية ضمن اهتمامات النجم مجددا


بعد حسم ملف انتقال أحمد العكايشي إلى اتحاد جدة السعودي بدأت تحركات إدارة النجم الساحلي تتسارع في كل الاتجاهات من أجل التعاقد مع مهاجم جديد يكون قادرا على تقديم الإضافة المرجوة، في هذا السياق يبدو أن اللاعب الليبي محمد زعبية الذي تألق الموسم الماضي مع مولدية وهران الجزائري يبدو من ضمن المرشحين للانضمام للفريق، هذا اللاعب دخل مجددا دائرة الاهتمام ويفترض أن تتم مفاوضته بشكل مباشر.

لاعب غيني تحت المجهر

من جهة أخرى تحدثت بعض المصادر عن وجود مفاوضات غير رسمية مع لاعب نادي كالوم ستار الغيني أليسني كامارا، هذا اللاعب يبلغ من العمر 21 سنة وشارك مع منتخب بلاده في بطولة «الشان» الأخيرة وسجل هدفين ضد المنتخب التونسي.


بعد انتداب بلقروي

هل غازل المؤدب ... صانع الألعاب دجابو؟


أنهى الترجي صفقة انتداب الجزائري بلقروي الذي سيلعب في محور الدفاع .. ويتردّد في كواليس الترجيين أن رئيس الجمعية حمدي المؤدب وعد بالقيام بانتدابين آخرين على أقل تقدير حتى لا يترك الفرصة لأي طرف وخاصة الممرن عمار السويح للتذمر من عدم توفر الحلول أو وجود نقص في بعض المراكز... وفي هذا السياق قال مصدر غير رسمي أن اطرافا ترجية اتّصلت بالنجم الجزائري عبد المؤمن دجابو وطرحت عليه فكرة العودة إلى البطولة التونسية من بوابة الترجي الرياضي ونحن نورد الخبر باحتراز خاصة لما نعلم أن مسؤولي الترجي انتهجوا سياسة التكتم والسرية التامة في عمليات التفاوض مع اللاعبين الاجانب ولا يسربون أي معلومات ... ورغم أن استقدام دجابو من سطيف مكلف نسبيا بالمقارنة مع صفقة بلقروي الا أن كل الاحتمالات والسيناريوهات ممكنة...


تأكيدا لما أوردناه

جراية يدرب السلام اللبناني


مثلما أكدت «الصحافة اليوم» ذلك منذ يومين تعاقد الممرن التونسي الشباب طارق جراية مع فريق السلام اللبناني... وهكذا تحلق كفاءاتنا الفنية في مختلف البلدان والبطولات العربية والافريقية ما يعكس سمعة واشعاع المدرسة التونسية .. وسوف يتولى جراية الاشراف على «السلام» بموجب عقد بموسم واحد قابل للتجديد... وقد يصطحب هذا الفني معه الاسبوع القادم لاعبا تونسيا...

ليكنز مرشح للتدريب في مصر

بعد أن غازله الأهلي المصري منذ موسمين يبدو أن البطولة المصرية تروق للممرن الوطني السابق جورج ليكنز الذي ينطلق بحظوظ وافرة لتدريب الزمالك المصري خلال الموسم الجديد.. وسوف تتضح الأمور رسميا قبل نهاية هذا الأسبوع...


بعد التعادل مع شبيبة القبائل

بن يحيى يستعيد «الشباب»


فرض وسام بن يحيى نفسه أبرز نجوم مقابلة النادي الإفريقي وشبيبة القبائل (0ـ0) حيث كان مستواه خلال هذه المقابلة مطمئنا وبعد فترة من البرود في علاقته بالأحباء فإنّ تغيير هذا اللاعب رافقه تشجيع كبير من قبل الجماهير.

ولعب بن يحيى من جديد أمام رباعي الخطّ الخلفي وهو ما ساعده على التحكّم كثيرا في نسق اللعب ولمس الكرة في عديد المناسبات وبالتالي تغيير النسق بشكل مستمرّ ورغم أن هذا المركز لا يناسب كثيرا بن يحيى إلا أنّه هذه المرّة نجح في المهمّة في انتظار التأكيد.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 12967

1

2

3

4

5

6

7

التالية >