الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



غدا المواجهة المرتقبة ضد الأهلي

التغييرات مؤكدة.. والبريقي قد يعود للدفاع


يجري اليوم النجم الساحلي آخر حصة تدريبية قبل المباراة الصعبة والمصيرية ضد الأهلي المصري، والتي على ضوئها ستحدد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض اللقاء، لكن حسب آخر المعطيات والأخبار الواردة من القاهرة، فإن المدرب فوزي البنزرتي الذي عاين آخر مباريات الفريق في هذه المسابقة الإفريقية بدا مقتنعا بضرورة اجراء تعديلات ليس على مستوى التشكيلة المثالية بل في ما يتعلق أيضا بتمركز اللاعبين فوق الميدان، ولئن يبدو أكبر هاجس بالنسبة الى الإطار الفني هو إيجاد التناغم والإنسجام المطلوب في وسط الميدان، إلا ذلك لن يمنعه من التفكير في إيجاد التوزان المطلوب على مستوى الدفاع. وفي هذا السياق يبدو احتمال التعويل على علية البريقي في مركزه الأصلي أي كظهير أيمن واردا بشدة خاصة وأن الفريق وجد صعوبات كبيرة في المقابلات الأخيرة على مستوى المعاضدة الهجومية من الأطراف. هذا الأمر ينطبق أيضا على مروان تاج الذي يعتبر أحد الحلول المطروحة بشدة أمام المدرب فوزي البنزرتي للإضطلاع بخطة ظهير أيسر عوضا عن عبد الرزاق حتى يسمح للاعبي الوسط بالتحرك بأكثر حرية.


ماذا عن الأهلي؟

غالي يشيد بذكاء لاعبي النجم

يرى قائد الأهلي المصري حسام غالي أن الذكاء أهم ما يميز فريق النجم الساحلي عن باقي فرق المجموعة بصفة خاصة وباقي فرق افريقيا بصفة عامة.

وأضاف غالي في تصريحات للصحفيين يوم الأربعاء الماضي أن النجم الساحلي خصم يتمتع بالذكاء شأنه شأن كل فرق ومنتخبات شمال إفريقيا وأن ذلك سيزيد المواجهة إثارة. وتابع غالي : «فرق ومنتخبات شمال افريقيا أكثر ذكاءً من باقي فرق القارة ، وهذا سيجعل المباراة قوية».


الإفريقي يواصل هيمنته على الملعب التونسي

الفنيّات تغلب الشجاعة


أن ينتصر الإفريقي على الملعب التونسي في لقاء البطولة فإن المسألة عادية بلا شك بعد أن هيمن الإفريقي على جاره خلال السنوات الأخيرة وهو أمر يصبح مقبولا أكثر عندما نقارن بين الرّصيد البشري لكلّ فريق فالإفريقي أشبه بمنتخب والفريق الحالي يضمّ بن مصطفى والميكاري والذوادي وناطر وخليفة وهؤلاء حضروا اخر مقابلة إلى جانب بلعيد والعيفة. في الجهة الأخرى فإن الملعب التونسي فريق دون نجوم وسلاحه شجاعة لاعبيه التي لم تكن كافية هذه المرّة.


الصفاقسي يهز شباك جربة بخماسية

تروسيــي (مـدرب الصفاقسـي): بدأنا نجني ثمار العمل


ضرب النادي الرياضي الصفاقسي بقوّة خلال مواجهته يوم الاربعاء الماضي لجمعية جربة مسجلا خماسية نظيفة في شباكها تغني عن أي تعليق ... وكأنه أراد بذلك أن يثبت أنه عائد بقوة بعد فترة الفراغ التي مرّ بها والتي تجسّمت في أجلى مظاهرها في لقاء الجولة الافتتاحية للبطولة ضد النجم الرياضي الساحلي.

الانتصار جاء كذلك في الوقت المناسب باعتبار أنه يعيد الثقة إلى المجموعة التي يشرف على تدريبها الفرنسي فيليب تروسيي.... وهي تستعدّ للدخول في مرحلة حاسمة من المنافسات الخاصة باللقب القاري للأندية البطلة...

وهو ما أسرّ به المدرب الفرنسي إثر المباراة عندما قال «إنّ هذا الانتصار المقنع والمستحقّ جاء في ظرف دقيق نستعدّ فيه لمواجهات هامة وصعبة من أجل اعتلاء العرش الافريقي»...


في «دربي » الجنوب الغربي

التعادل الثالث بين الفريقين والروح الرياضية أكبر فائز

اللقاء الثالث بين قوافل قفصة و نجم المتلوي في الرابطة المحترفة الاولى لم يختلف عن مقابلتي الموسم الماضي الا في عدد الأهداف المسجلة اذ شاهدنا أربعة اهداف كاملة تقاسمها الفريقان وكان كسابقيه شديد التنافس وناجحا من حيث التنظيم وسادته روح رياضية عالية تؤكد العلاقات الطيبة التي تجمع بين ممثلي ولاية قفصة في بطولة الكبار وجاء هذه المرة غنيا بالأهداف مثلما ذكرنا بفضل الخطة الهجومية المعتمدة من المحليين في بداية اللقاء وجاء ليؤكد كذلك ان ابناء المناجم قادرون على التهديف و الوصول الى مرمى اي منافس في صورة ما إذا لعب الفريق بخطة هجومية مثلما كان الحال خاصة في الفترة الثانية.


بعد أن غاب لاسباب صحية

الماجري في الموعد ضد المتلوي

بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة ضد الترجي الجرجيسي ، ستشهد تشكيلة نادي حمام الانف ضد نجم المتلوي عودة الحارس العربي الماجري بعد أن تماثل للشفاء من مخلفات الإصابة التي تعرض لها في الجولة الافتتاحية ضد الترجي الرياضي.


بورصة الجولة ....

بامتياز: دون تسامح

أن ينتصر الصفاقسي على جمعية جربة فإن الأمر عادي وطبيعي وهذه النتيجة متوقعة لكن الفارق الذي انتهت عليه المقابلة يعتبر مفاجئا نسبيا فكل التوقعات كانت تصب في خانة أن يقبل الصفاقسي النتيجة الحاصلة في الفترة الأولى ويفكّر في المقابلات القادمة التي ستكون في غاية الأهمية خاصة على المستوى القاري لكن الصفاقسي لم يتعامل مع المقابلة بسلبيّة ونجح برفع النسق وتسجيل خمسة أهداف تكشف الفارق في القدرات وأيضا فإن هذه الخماسية تكشف رغبة الفريق الجامحة في فرض نفسه وعدم التساهل مع أي منافس ولعل هذه النتيجة تكشف أن الفريق استوعب الدرس من مقابلته الموسم الماضي ضد الاتحاد المنستيري عندما كان متقدّما في النتيجة ثم خسر نقطتين بعد عودة منافسه وتعديله الكفة ٢ـ٢.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 9700

1

2

3

4

5

6

7

التالية >