الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



مرشّح لجائزة أفضل لاعب في الدرجة الفرنسية الثانية

هل يكون العزّوني حاضرا خلال تربّصات المنتخب القادمة؟


كشفت الرابطة الفرنسية المحترفة عن الثلاثي المرشّح للحصول على جائزة لاعب الشهر في بطولة فرنسا (الدرجة الثانية) خلال شهر جانفي وضمّت القائمة اللاعب التونسي لاري عزّوني الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسيّة.

وسبق لهذا اللاعب أن دعي إلى المنتخب الأولمبي خلال فترات سابقة ولكن وبحكم التزامات فريقه نيم وكذلك قوانين الاتحاد الدولي التي لا تجبر الفرق على تسريح عناصرها إلا خلال «أيّام الفيفا» فإن هذا اللاعب لم يواضب على الحضور.

العزوّني تألق مع فريق نيم خلال بداية هذه السنة وسجّل واحدا من أجمل الأهداف في البطولة كما ساهم مساء أول أمس في تألق فريقه من جديد بعد أن صنع هدفا وهو يمرّ بفترة انتعاش، فهل يكون حاضرا مع المنتخب الوطني خلال التربّصات القادمة؟


رقم مفزع من الجلسة العامة العاديّة للنجم

ديون بقيمة 30 مليون دينار !!!!


الإفراز الهام الذي كشفته الجلسة العامة العادية للنجم الساحلي هو نسبة الديون التي بلغت 30 مليون دينار.

النجم الساحلي الفريق الذي يعوّل أساسا على مركز تكوينه دخل مرحلة الخطر من حيث التوازنات الماليّة ولكن طبعا فإن هذا الرقم لا يعني أن الفريق في أزمة فالديون الوحيدة المزعجة هي تلك التي تهمّ مستحقّات لاعبين أجانب غادروا الفريق وحكمت لفائدتهم الجهات الرياضيّة الدوليّة ودون ذلك فإن بقيّة الديون الأخرى ليست ذات أولويّة ولا تهدّد النشاط اليومي للفريق. وما يحدث مع النجم هو انعكاس لوضع عام للرباعي الأول في البطولة صاحب الميزانيات الكبرى والقاعدة الجماهيريّة الواسعة.


النادي الصفاقسي

تربّص مغلق خلال الأسبوع المقبل... ومباراة ضد الملعب الصفاقسي يوم 11 فيفري

بعد أن ركن اللاعبون أمس الى الراحة في خاتمة برنامج تحضيري دسم تناول الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية يستأنفون اليوم النشاط باجراء حصة تدريبية مسائية...

وستشهد هذه الحصة انضمام اللاعبين الدوليين الى تمارين المجموعة بعد غيابهم عن الحصص السابقة بترخيص مسبق من الاطار الفني حتى يستعيدوا كامل قواهم ويتجاوزوا حالة الارهاق التي كانوا يعانون منها جرّاء تعدد الالتزامات سواء مع فريقهم أو مع المنتخب. وقد برمج الاطار الفني تربّصا مغلقا لكل اللاعبين الذين يتألف منهم الرصيد البشري خلال الأسبوع المقبل على أن يتوّج باجراء مباراة وديّة ضدّ الملعب الرياضي الصفاقسي ستدور بعد ظهر يوم الخميس 11 فيفري الجاري بملعب الطيب المهيري، المباراة تندرج في اطار الاعداد للقاء الجولة الافتتاحية لمرحلة الاياب والتي يواجه فيها النادي الصفاقسي الملعب القابسي...


هلال الشابة ـ أولمبيك سيدي بوزيد 1ـ2

الخبرة تقول كلمتها

رغم فارق الأقسام، فإن اللقاء كان متوازنا وخاصة خلال الشوط الأول حيث نجح هلال الشابة في ايقاف منافسه لا سيما وأنه يملك عديد العناصر التي تملك خبرة كبيرة على غرار حمام وقلولو والقرقني، واقترب اليوسفي ثم الخميري من افتتاح التسجيل لولا تدخّل الحارس العثماني، قبل أن يمسك الفريق المحلي بزمام الأمور ليصنع بعض الفرص بواسطة المهذبي والشيحي وبلعايبة لكن محاولاتهم غاب عنها الدقة.


على هامش مباراة جرزونة والملعب القابسي 1 - 3

الخبرة... والواقعية هزما الطموح


لم يتمكن فريق ستير جرزونة من مواصلة مسيرته في تصفيات كأس تونس وغادر ضد الملعب القابسي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف علق مدرب ستير جرزونة مختار الطرابلسي على اللقاء «كنا نطمح لمواصلة المسيرة في كأس تونس والتأهل إلى الدور القادم لكن تلك هي أحكام الكرة والخبرة احدثت الفارق خلال هذا اللقاء» فرغم قبول أبناء جرزونة هدفا في وقت مبكر فإنهم تمكنوا من العودة في اللقاء. حول هذه العودة قال المدرب ستير جرزونة مختار الطرابلسي «العزيمة والروح الانتصارية التي خاض بها أبنائي اللقاء جعلتهم يعودون في المباراة ويتمكنون من تعديل النتيجة وبالتالي تحسن مردود الفريق مع تقدم الوقت وتمكنا من افتكاك وسط الميدان الشيء الذي مكننا من تنويع عملياتنا الهجومية وتهديد مرمى حارس الملعب القابسي أكثر من مرة».


أمس الدفعة الثانية من ثمن نهائي الكأس

هلال مساكن ـ النادي الإفريقي 0ـ2


فرض النادي الإفريقي سيطرته منذ بداية اللقاء وكان المهيمن على الكرة خاصة وأنه كان أحكم سيطرته على وسط الميدان، غير أن ذلك لم يمنع الهلاليين من اللعب دون مركبات من خلال القيام ببعض الهجومات التي تنطلق من الرواقين، حيث برز المهاجم السعيدي الذي أقلق في بعض الفترات دفاع الإفريقي، غير أن خبرة الضيوف منحتهم الأفضلية على امتداد فترات الشوط الأول وهو ما تجسم من خلال الفرص التي أتيحت لزملاء العيفة، حيث حاول بن يحيى مغالطة الحارس الكافي منذ الدقيقة الخامسة بتسديدة مؤطرة من مخالفة لكن الكرة مرت جانبية، وبعد دقيقة واحدة كاد الصرارفي يسجل الهدف الأول بعد مرواغة ممتازة وتسديدة قوية وجدت حارس الهلال، ورد السعيدي في الدقيقة العاشرة لكن الدخيلي تدخل، وبعد مرور 25 دقيقة وجد الأفارقة الحل الهجومي.


كأس تونس: الدفعة الثالثة من الدور ثمن النهائي

اثارة في المتلوي.. و«كلاسيكو» مرتقب في ربع النهائي

يسدل الستار اليوم على الدور ثمن النهائي لكأس تونس باجراء منافسات الدفعة الثالثة والأخيرة والتي تشمل خمس مباريات، وفي اللقاء الوحيد الذي يجمع فريقين من الرابطة الأولى وجها لوجه يستقبل نجم المتلوي الشبيبة القيروانية وهو الظهور الأول لفريق عاصمة المناجم بعد اعفائه من خوض الدور الفارط، في حين عانى فريق عاصمة الأغالبة الأمرين لتجاوز عقبة النجم الرادسي، ويبدو التكهن صعبا للغاية في هذا الموعد خاصة وأن الفريقين يعيشان أفضل أيامهما فالنجم جنى ثمار الاستمرارية واحتلاله المركز الرابع يجعله يطمح لموسم استثنائي في البطولة والكأس، أما الشبيبة فقد تغيّر حالها منذ قدوم الفرنسي جانان الذي زرع ثقافة الانتصار داخل الديار وخارجها وعودة الفريق بورقة الترشح وارد وبالتالي تأكيد تفوّقه على منافسه حيث فاز عليه بهدف في ملعب الزواوي في آخر لقاء رسمي للنجم الذي يسعى بدوره للثأر رياضيا.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 12153

1

2

3

4

5

6

7

التالية >