الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أصداء المنتخب التونسي في المنستير

دعوة اليعقوبي والعابدي


استهل المنتخب التونسي بداية من يوم الإثنين تحضيراته لانطلاق تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بما أنه سيلاقي تباعا المنتخب البوتسواني يوم السبت المقبل في المنستير ثم المنتخب المصري يوم الأربعاء المقبل أي 10 سبتمبر في القاهرة.

بداية التحضيرات عرفت بعض الصعوبات والتي تمثلت أساسا في غياب بعض اللاعبين لأسباب صحية بالأساس، ويتعلق الأمر خصوصا بمدافع موناكو الفرنسي أيمن عبد النور الذي منحه الإطار الطبي راحة لمدة 48 ساعة لتحديد مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها خاصة بعد أن أحسّ ببعض الآلام خلال حصة يوم الإثنين ما جعله يقاطع هذه الحصة قبل الخضوع للفحوصات، وعلى هذا الأساس تبقى مشاركته في اللقاء الأول رهينة نتائج الكشوفات الطبية التي ستحدد نوعية الإصابة ومدى حدتها.


النادي الافريقي

هل يكون بقاء دجابو «أفضل» انتدابات الإفريقي؟


 

مثلما كان متوقعا لن يرحل الجزائري عبد المؤمن دجابو إلى بطولة قويّة في أوروبا بل سيواصل اللعب للنادي الإفريقي بما أنّه لم يحصل على عرض يعادل طموحاته أو يعادل ما يحصل عليه في الإفريقي فالمشكل كان بلا شك طلبات اللاعب الماليّة إذ أنّه يحصل على جراية مرتفعة للغاية و«الرياحي» كان سخيّا معه ولهذا فإن الفرق التي يمكنها أن تدفع له قليلة للغاية.

وعدم احتراف دجابو وعدم وصول عرض مالي في قيمة ما كان يحلم به يؤكد أنّه بات من الصعب اليوم الترويج للاعب في البطولة التونسية فدجابو شارك في المونديال وسجّل هدفين خلال ٣ مقابلات شارك فيها متجاوزا عددا كبيرا من النجوم ورغم ذلك لم تطرق الفرق المحترمة بابه وهذا يعني أن ثمة مشكلا يهمّ التعريف بالبطولة التونسيّة حتما فلاعب مثل ياسين البراهمي الذي لم يبرز مثل دجابو تعاقد مع بورتو البرتغالي وغيره من الأسماء الجزائريّة الأخرى!!


البطولة المتوسطية للسباحة بالزعانف برادس

فضية وبرنزيتان لتونس في اليوم الأول


انطلقت منافسات البطولة المتوسطية الأولى للسباحة بالزعانف أول أمس بالمسبح الأولمبي برادس بمشاركة فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان ومصر والجزائر والمغرب وليبيا وتونس وبحضور رئيسة الإتحاد الدولي لأنشطة الغوص.

وتميز اليوم الأول الذي تضمن برنامجه عشرة سباقات للرجال والسيدات بسيطرة إيطاليا بفوزها بست ميداليات ذهبية، وحصلت تونس على ثلاث ميداليات عن طريق السباحتين خلود السعداني ومريم بلحاج رمضان.

وبرزت السباحة السعداني خاصة في سباق 200م زوجي حيث نافست بشدة الإيطالية بومباي من أجل المركز الأول وجاءت السباحة التونسية في النهاية ثانية ونالت الميدالية الفضية قاطعة المسافة في دقيقة و56 ثانية و89.


النادي الصفاقسي

راحة بأربعة أيام... وتروسيي في قفص الاتهام

مباشرة بعد مباراة الأحد الماضي ضد الملعب القابسي منح المدرب فيليب تروسيي لاعبيه راحة بأربعة أيام على أن تكون العودة الى التمارين يوم الجمعة المقبل باجراء حصة تدريبية بالميدان الفرعي لملعب الطيب المهيري. وتنتظر الفريق التزامات هامة في الفترة القادمة تتمثل في لقاء القمة للجولة الخامسة في البطولة والتي تجمعه بالنادي الافريقي وتليها مباراة ذهاب الدور نصف نهائي لكأس رابطة الأبطال بالكونغو ضد نادي فيتاكلوب ثم مباراة الاياب بصفاقس وما تتطلبه مثل هذه المواعيد من حضور ذهني وبدني مميّز ومن استعدادات فنية وتكتيكية من مستوى كبير.


الملعب التونسي

راحــــة بيومـــين .. ومقابلتين وديتين ضد المنتخب الأولمبي وبن عروس

أنهى الملعب التونسي المرحلة الأولى من البطولة كأبهى بما يكون حيث حقق ثلاثة انتصارات مكنته من جمع 12 نقطة من 15 ممكنة واحتل المركز الأول مؤقتا مع النادي الإفريقي بعد مرور أربع جولات، وهي نتائج فاقت كل التوقعات ولم يحققها الفريق منذ فترة طويلة، كما تبدو الفرصة مواتية للمحافظة على هذا المركز بما أن الفريق سيستضيف في الجولة القادمة شبيبة القيروان، واستعدادا لعودة نشاط البطولة المقرر يوم 14 سبتمبر الجاري قرر الإطار الفني منح كافة اللاعبين راحة بيومين فقط على أن يقع استئناف التمارين اليوم الأربعاء بحضور كل اللاعبين لمواصلة التحضيرات والاستعداد لخوض مقابلتين وديتين خلال فترة توقف نشاط البطولة، حيث من المنتظر أن يجري هاشم عباس اللقاء الودي الأول يوم الجمعة ضد المنتخب الأولمبي في ملعب زويتن على أن تجرى المباراة الثانية ضد سبورتينغ بن عروس يوم الأحد بمركب النادي. علما وأن فرضية ظهور شاكر البرقاوي تبقى ممكنة بشدة بعد أن بات جاهزا من الناحية البدنية للمشاركة في المباريات خاصة وأنه خضع لبرنامج تأهيلي امتد على أربعة أسابيع تقريبا، وبعد أن شهدت المباراة الأخيرة ضد حمام الأنف المشاركة الأولى للاعب السابق للنادي الصفاقسي معز علولو فإن اللقاء المقبل ضد الشبيبة قد يعرف مشاركة البرقاوي في صورة نجاحه خلال الاختبارات الودية في التأكيد على أنه استعاد كافة مؤهلاته.

الكرة الطائرة
بطولة العالم للأكابر ببولونيا

المنتخب الوطني ينهزم ضد كوريا الجنوبية ويتبارى اليوم ضد البرازيل


استهل المنتخب الوطني للأكابر مشاركته في بطولة العالم ببولونيا بالانهزام ضد منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد وبادر زملاء السلامي بكسب الشوط الأول بنتيجة 26-24 قبل أن ينهزموا في الشوط الثاني بنفس النتيجة ثم ينهزموا في الشوط الثالث بنتيجة 25-21 وفي الشوط الرابع بنتيجة 25-18 وهي الهزيمة الثانية عشر في تاريخ المواجهات بين المنتخبين حيث فاز المنتخب التونسي في مناسبة وحيدة كانت خلال بطولة العالم باليابان 2006.


رغم أن فريقه سجّل ثلاثيّة

سانشاز ممرن الافريقي: مازلنا بحاجة إلى قلب هجوم


للمرّة الأولى هذا الموسم يسجّل الإفريقي بفضل ثلاثة مهاجمين مختلفين من وضعيّات مختلفة وتدارك بالتالي فشله الهجومي خلال المقابلة الماضية بمعدّل أهداف الفريق الذي كان أقل من هدف خلال المقابلات الأولى. هذه الفاعليّة الهجوميّة كانت مفقودة منذ الموسم الماضي باعتبار أن الفريق خلال الموسم المنقضي سجّل في مناسبة واحدة أكثر من هدفين وهذه المرّة جاءت الانتعاشة سريعا ورغم هذا فإن دانيال سانشاز مدرّب الفريق مازال يطمح إلى انتداب قلب هجوم: هناك عديد المؤشرات الإيجابيّة خلال هذه المقابلة وخاصة الطريقة التي استهلينا بها المقابلة عندما نجحنا في فرض إيقاعنا سريعا ونجحنا خاصة في التسجيل ولكن في بعض الفترات تراجع المستوى وسمحنا للمنافس بصنع الخطر وأعتقد أن الفريق مازال بحاجة إلى قلب هجوم ونحن الان بصدد البحث عن اللاعب القادر على حلّ هذا المشكل ولدينا بعض الحلول.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 9781

1

2

3

4

5

6

7

التالية >