الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الى الساهرين على الطائرة التونسية

... إرحلوا.. فالتتويج المصري السادس على التوالي صفعة لنا.. وعنوان اخفاق ذريع!!


ما معنى ان يتوج منتخب مصر ببطولته الافريقية الثامنة والسادسة على التوالي؟ في البداية هنيئا وألف مبروك للأشقاء «الفراعنة» فمن الواضح انهم لم يسرقوا اللقب.

ومن الأوضح انهم يخططون ويعملون ويجتهدون.. ومما لا شك فيه انهم الافضل والاقوى في الساحة والصعود الى القمة صعب جدا.. ولكن الاصعب منه هو البقاء في القمة.. والفراعنة وفّقوا بامتياز بدليل احرازهم اللقب للمرة السادسة على التوالي وهو رقم قياسي من الصعب انجازه او تحطيمه..


مدربون: فوزي البنزرتي يعترف

خططت لانتداب الجزائري عبيد .. ولكن...؟


كشف فوزي البنزرتي، مدرب نادي النجم الساحلي عن رغبته الكبيرة بالتعاقد مع مهاجم اتحاد الحراش السابق محمد أمين عبيد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلا أنه اصطدم بارتباط اللاعب بأداء الخدمة الوطنية ضمن صفوف المنتخب الجزائري العسكري، ما منع انتقاله من الجزائر إلى حين انتهاء التزاماته، ما فسح المجال إلى النادي الصفاقسي للتعاقد معه وإعارته إلى مولودية الجزائر إلى حين تسوية وضعيته.حيث صرح البنزرتي لـ «النهار» على هامش مواجهة اتحاد الساورة الودية، بمدينة سوسة التونسية قائلا: «لقد كنا مهتمين جدا بالتعاقد مع المهاجم أمين عبيد وباشرنا البحث عن الطرق الفعالة لتحقيق ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكننا اصطدمنا بارتباطه بأداء الخدمة الوطنية في الجزائر والتي تحرمه من مغادرة التراب الجزائري إلى غاية الانتهاء من التزاماته العسكرية»ومشكلته مع الجيش الجزائري حرمتنا من التعاقد مع اللاعب». وعن السر وراء اهتمام أكبر الأندية التونسية باللاعبين الجزائريين وموقفه كمدرب للنجم الساحلي من الأمر، قال محدثنا: «البطولة الجزائرية خزان للمواهب وأنجبت ولا تزال تنجب لاعبين كبارا ورائعين، وهو ما يجعل الأندية الكبيرة على غرار الأندية التونسية تستهدفهم، وكمدرب للنجم الساحلي لا أخفي متابعتي للاعبي بطولتكم لخطف اللاعبين الموهوبين، لكن حاليا لا أحد في المفكرة».


مدربو فرق الرابطة 2

7 فرق تختار الاستمرارية و5 مع التجديد و 8 فرق في الانتظار!!

انطلقت أغلب أندية الرابطة 2 في تحضيراتها للموسم الرياضي 2015-2016 والذي نجهل إلى حد هذه الساعة موعد انطلاقه وأول فريق بدأ في التحضيرات هو جمعية جربة منذ يوم 22 جوان الماضي يليه الاتحاد المنستيري وتباعا عادت عديد الفرق الأخرى واستئناف التمارين يعني بالضرورة انتداب الإطار الفني فهناك من رأى من الصالح إعادة التجربة مع مدربي الموسم الماضي وهي فرق جربة والمنستير وجرزونة وسليانة وتطاوين والسياب وأريانة بينما اختارت فرق الجليزة وقرمبالية وقربة وجندوبة وبن عروس خوض تجربة جديدة مع إطار فني جديد في المقابل لا تزال فرق سبيطلة والكاف والحمامات وباجة وحمام سوسة والمهدية ومساكن والمهدية لم تحسم أمرها وفي ما يلي قائمة المدربين الذين تم انتدابهم بصفة رسمية :


اليوم برادس: المنتخب الأولمبي ـ المنتخب المغربي

الحظوظ وافرة رغم قوّة المنافس


تلوح مهمّة المنتخب الوطني الأولمبي اليوم صعبة ضد نظيره المغربي لأن أبناء الكنزاري سيواجهون منافسا محترم الإمكانات ويتمتّع بأفضليّة نسبية وهي انتصاره ذهابا دون قبول أهداف وهذا عامل يجعل كل المعطيات صعبة على رفاق الجويني ولكن فرصة العبور تبقى قائمة.

وفي الواقع فإن المنتخب الأولمبي لم يكن مستواه مستقرّا خلال المقابلات الماضية أو خلال المقابلة الواحدة فكلّما اعتقدنا أنّه وجد التوازن وأن الإطار الفنّي وجد التركيبة المثالية تلعب بعض المعطيات دورها في تغيير الواقع وبالتالي تظهر بعض النقائص مثل التي لاحت خلال مقابلة الذهاب ضد منتخب السودان.

النادي الافريقي
غاب عن لقاء حمّام الأنف

الهذلي جاهز للمواعيد الرسميّة


سيكون مراد الهذلي قادرا على المشاركة في المقابلات الرسميّة القادمة إن قرّر الإطار الفنّي التعويل عليه بما أن متوسّط ميدان الإفريقي تعافى من المشاكل الصحيّة التي كان يعاني منها والتي اعتقد أنها ستفرض عليه غيابا طويلا عن المقابلات ولكن في النهاية اتّضح أن وضعه الصحّي لا يدعو إلى الخوف.

ويشارك الهذلي بصورة عادية في التمارين بعد أن تخلّف عن لقاء حمّام الأنف الودّي ومهمّة هذا اللاعب لحجز مكان أساسي هذا الموسم ستكون صعبة بلا شك بحكم قوّة المنافسة مع بن يحيى وأحمد خليل في انتظار التحاق نادر الغندري.

الملعب التونسي
بعد نهاية تربص حمام بورقيبة

من يشغل خطة مهاجم ضد الشبيبة؟


انتهى التربص المغلق الذي أجراه الفريق في مركز التربصات بحمام بورقيبة وعاد الفريق إلى التدرب منذ عشية أمس في مركب باردو تحضيرا للمواعيد القادمة ومنها على وجه الخصوص مباراة الكأس ضد الشبيبة القيروانية، وبحكم عدم القدرة على اقحام العناصر المنتدبة فإن الإطار الفني مازال لم يحدد بعد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض أول لقاء في الموسم الجديد، خاصة بعد مغادرة ما لا يقل عن خمسة لاعبين وأبرزهم ثالوث الوسط العواضي وأليكس والجلاصي فضلا عن المدافع أمير الدريدي، ولئن وجد المدرب لسعد الدريدي بعض الحلول على مستوى تركيبتي الدفاع والوسط من شبان النادي فإن ما يشغل باله حاليا هو إيجاد المهاجم المناسب القادر على قيادة الخط الأمامي لا سيما بعد رحيل هيثم بن سالم الذي كان في أغلب مباريات نهاية الموسم الماضي المهاجم الأساسي، وفي هذا السياق يتوقع أن يتم منح الفرصة من جديد لأحد اللاعبين الذين لعبوا في بعض مقابلات الموسم الماضي على غرار أشرف بن ضياف وفراس بن جفالة اللذين يتمتعان بثقة الإطار الفني رغم أنهما لم يشاركا بانتظام في موسمهما الأول مع الأكابر، وفي هذا الإطار يتوقع أن يتم الحسم في هذه المسألة قبل موعد الكأس بفترة قليلة بما أن الخيارات الموجودة حاليا تجعل المدرب الدريدي يتريث كثيرا قبل اختيار المهاجم المناسب.

الكرة الطائرة
على هامش البطولة الإفريقية للأمم بمصر

المنتخب التونسي يكتفي من جديد بالمركز الثاني والطائرة المصرية تواصل هيمنتها


اكتفى المنتخب التونسي باحتلال المركز الثاني في البطولة الافريقية للأمم التي احتضنتها القاهرة , إثر انهزامه خلال الدور النهائي ضد المنتخب المصري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة كانت تفاصيلها 26-24و25-18و25-21 ليتوّج منتخب الفراعنة بلقبه السادس على التوالي ويرفع حصيلته الى ثمانية تتويجات ويعدل الكفة مع المنتخب التونسي الذي كان الى حدود الدورة الفارطة يحمل الرقم القياسي .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11292

1

2

3

4

5

6

7

التالية >