الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



إلى تلاميذ السادسة أساسي:

هذه شروط الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية


تنظم خلال النصف الثاني من شهر جوان 2011 مناظرة للالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة .
وقد حددت الشروط لاجتياز هذه المناظرة في عدم الرسوب بالمرحلة الابتدائية من التعليم الاساسي وعدم تجاوز سن الثالثة عشرة في تاريخ 15 سبتمبر 2011.
وللقبول بإحدى المدارس الإعدادية النموذجية يشترط حصول المترشح للمناظرة على معدل عام يسمح بترتيبه ضمن مجموعة المؤهلين الأول حسب ما تسمح به طاقة استيعاب المدرسة الإعدادية النموذجية المتناظر عليها.
طاقة الاستيعاب
وتصل طاقة الاستيعاب بالنسبة لهذه المدارس إلى 255 مقعدا في مدرسة ضفاف البحيرة و175 مقعدا في مدرسة علي طراد و200 مقعد في مدرسة خزندار و175 في مدرسة المنزه الخامس و200 مقعد في مدرسة منوبة ويكون النظام بهذه المدارس الإعدادية النموذجية نصف إقامة.
أما بالنسبة لبقية المدارس الإعدادية والتي تعمل بنظام الإقامة الكاملة فتصل طاقة إستيعابها إلى 170 مقعدا بالنسبة إلى المدرسة الإعدادية النموذجية ببنزرت و180 بالنسبة لمدرسة جندوبة و200 بالنسبة لمدرسة الكاف و150 بالنسبة لمدرسة القصرين و165 مقعدا بالنسبة لمدرسة سيدي بوزيد و168 مقعدا بالنسبة لمدرسة قفصة و150 مقعدا بالنسبة للمدرسة الإعدادية النموذجية بمدنين و200 مقعد بالنسبة للمدرسة الإعدادية النموذجية بقابس و280 مقعدا بالنسبة لمدرسة صفاقس و170 مقعدا بالنسبة لمدرسة القيروان و180 مقعدا بالنسبة لمدرسة المنستير و200 مقعد بالنسبة لمدرسة سوسة و180 لمدرسة نابل.
وقد تقرر أن يخضع التلاميذ الذين سيلتحقون بالمدارس الإعدادية النموذجية بداية من السنة الدراسية القادمة لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام في نهاية السنة التاسعة في صورة رغبتهم في الالتحاق بالمعاهد النموذجية.
وتجدر الإشارة أن آخر أجل لتقديم الترشحات لمناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية هو يوم 14 أفريل 2011.


فاطمة السويح