الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



جامعات تونس وجندوبة وباجة وبنزرت وسليانة ونابل:

هذه شروط التمتع بالسكن الجامعي وتواريخ اعلان النتائج


أصدر ديوان الخدمات الجامعية بالشمال بلاغا لفائدة الطلبة الجدد المتحصّلين على شهادة الباكالوريا لسنة 2012 حول شروط التمتع بالسكن الجامعي وذلك بالنسبة للطلبة الموجهين الى مؤسسة تعليم عال بإحدى ولايات تونس الكبرى والكاف وزغوان وجندوبة وباجة وبنزرت وسليانة ونابل على أن تفوق المسافة الفاصلة بين مكان إقامة المترشّح والمؤسسة التعليمية الموجّه إليها 30 كيلومترا.
وأبرز ديوان الخدمات الجامعية بالشمال أنه يتعين على المترشحين الراغبين في التمتع بسكن جامعي تقديم مطلب في الغرض بتعمير المطبوعة الالكترونية الموجودة بموقع واب ديوان الخدمات الجامعية للشمال وذلك وفق الرزنامة المتعلقة بتاريخ التوجيه، حيث أكد بأن آخر تاريخ لتقديم مطالب السكن الجامعي بالنسبة للدورة الأولى (أي بالنسبة للطلبة المتحصلين عن نتائج التوجيه الجامعي يوم 20 جويلية 2012) سيكون اليوم 27 جويلية 2012 على أن يتم الاعلان على نتائج السكن يوم 1 أوت القادم.
أما بالنسبة للدورة الثانية للتوجيه الجامعي المتحصلين على نتائج التوجيه يوم 29 جويلية 2012 فقد تمّ تحديد آخر أجل لتقديم مطالب السكن الجامعي يوم 6 أوت 2012 وسيعلن عن نتائج تلك المطالب يوم 16 أوت 2012، وبالنسبة للطلبة الجدد المتحصلين على نتائج عمليات التوجيه الجامعي خلال الدورة النهائية يوم 2 أوت 2012 فقد حدّد آخر أجل لتقديم مطالب السكن الجامعي يوم 9 أوت 2012 وسيعلن عن نتائج تلك المطالب يوم 16 أوت 2012.
وفيما يتعلق بدورة إعادة التوجيه التي سيعلن عن نتائجها يوم 25 أوت 2012 فقد حدّد ديوان الخدمات الجامعية بالشمال يوم 28 أوت 2012 آخر أجل لتقديم مطالب السكن الجامعي وسيتمّ الإعلان عن تلك النتائج يوم 1 سبتمبر 2012.
الطلبة القدامى
كما يعلم ديوان الخدمات الجامعية للشمال أنه بإمكان الطلبة القدامى الراغبين في الانتفاع بالسكن الجامعي بعنوان السنة الجامعية 2012/2013 تعمير المطبوعة الالكترونية الموضوعة على ذمّتهم بموقع الديوان بداية من يوم 1 أوت 2012 وارسالها بالنسبة لمكفولي الدولة أو ذوي الحاجيات الخصوصية وجرحى الثورة الى آخر مبيت أقام به الطالب أو الطالبة وستتمّ الاستجابة لمطالبهم بعد أن يتمّ التثبت في وضعيتهم من خلال الوثائق المدعمة.
كما يمكن للطلبة الوافدين من جهات أخرى عن طريق النقلة أو عن طريق إعادة التوجيه فيتعيّن عليهم تعمير المطبوعة الالكترونية الموضوعة على ذمتهم كذلك بموقع الديوان بداية من يوم 1 أوت القادم وترسل الى مقر ديوان الخدمات الجامعية للشمال لدراستها والتثبت منها.
أما بالنسبة للطلبة الناجحين في مناظرات الدخول الى المدارس الوطنية للمهندسين فيتعيّن عليهم أيضا تعمير المطبوعة الالكترونية بداية من يوم 1 أوت القادم وترسل الوثائق المطلوبة المنصوص عليها الى مؤسسات الخدمات الجامعية للشمال (المبيتات أو الاحياء الجامعية)...
علما وأن الملفات الواردة والتي لا تحتوي على الوثائق اللازمة فسيتمّ عدم دراستها...


مريم