الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



قطاع السياحة بعد حادثتي باردو وسوسة: الجزائريون يتوافدون بكثافة و«التوانسة» غاضبون..

الطبــع يغلــب التطبّـــع..!


الصحافة اليوم: محمد بوعود

كما توقع الكثيرون فإن القطاع السياحي سرعان ما تدارك امره بعد ضربتي باردو وسوسة ومباشرة مع قدوم عيد الفطر واشتداد الحرارة أقبل التونسيون بكثافة على الفنادق والمنتجعات السياحية مدفوعين برغبة في دعم القطاع واقتصاد البلاد، وكذلك بنداء أصحاب النزل ومسؤولي السياحة الذين ملؤوا وسائل الاعلام دعاية حول انتظارهم للسائح التونسي وعن حسن المعاملة والاستقبال وحديثا كثيرا حول الاسعار والتخفيضات والخدمات.

الاندفاعة الهائلة للسواح والمصطافين التونسيين لم تكن مشجعة بل اعقبها استياء كبير من كل من تكبد مشقة حمل اهله وأطفاله وزار فنادقنا وانتظر ان يجد فيها ولو النزر القليل مما سمعه وقرأه في وسائل الاعلام في الايام التي اعقبت عملية القنطاوي الارهابية.


الديبلوماسي السابق صلاح الدين الجمالي لـ «الصحافة اليوم»:

إدراك الأولويات ومعالجة كل الملفات شروط الديبلوماسية الناجحة

اختتمت امس الندوة السنوية لرؤساء البعثات الديبلوماسية والدائمة والقنصلية التي التأمت على امتداد ثلاثة أيام بحضور عدد من أعضاء الحكومة ورؤساء البعثات الديبلوماسية.

وفي ابراز لدورها صنف رئيس الحكومة الحبيب الصيد هذه البعثات بأنها خط الدفاع الأول عن أمن تونس وتتقدم القوى الفاعلة في تمكين البلاد من تجاوز الأوضاع الدقيقة التي تمر بها.

وقد سبق للتوهامي العبدولي كاتب الدولة لدى وزير الخارجية المكلف بالشؤون العربية والافريقية ان أكد على ما ذهب اليه رئيس الحكومة واعتبر ان الوضع العام في تونس وما يتهددها من خطر الارهاب يحتاج الى مقاومة جماعية وان الديبلوماسية هي خط الدفاع الاول الذي يدافع عن البلاد في الخارج.

تحليل اخباري
في انتظار اعلان الحكومة عن اجراءات لإنقاذ قطاع النسيج

مراجعة السياسات القطاعية شرط أساسي لتصحيح مسار التنمية

بقلم جنات بن عبد الله

أعلن رئيس الجامعة الوطنية للنسيج ان حكومة الصيد قد وعدت الجامعة بعقد مجلس وزاري للنظر في ملف النسيج والملابس في تونس في الأيام القليلة القادمة. ومن هذا المنطلق شرع المهنيون بالتعاون مع وزارات الصناعة والتجارة والمالية والتكوين المهني في اعداد مقترحات تمكن القطاع من الخروج من أزمته.

أزمة قطاع النسيج والملابس وعلى خلاف ازمة القطاع السياحي غير مرتبطة بالارهاب ولا بالثورة، بل هي مرتبطة بالسياسة الصناعية المعتمدة في تونس منذ سبعينات القرن الماضي «ان وجدت» والتي تقوم على دفع القطاعات المشغلة والمصدرة. ومن هذا المنطلق حظي قطاع النسيج والملابس الجاهزة والجلود والأحذية مثله مثل قطاع السياحة بامتيازات مالية وجبائية واجتماعية وذلك في اطار الاهداف التنموية المدرجة ضمن منوال التنمية السابق.


الجبهة الشعبية تعلن عن مبادرة اقليمية لتوحيد القوى الديمقراطية

قريبا لقاءات بعواصم عربية لاستكمال المشروع

أعلنت الجبهة الشعبية عن اطلاق مبادرة عربية اقليمية لتوحيد القوى الديمقراطية والوطنية على المستوى العربي في جبهة واحدة للتصدي للارهاب

وكانت الاحزاب والمنظمات والشخصيات العربية المجتمعة بتونس من 22 الى 25 جويلية الجاري بمناسبة احياء الذكرى الثانية لاغتيال الشهيد الحاج الابراهمي قد رأت أن الأوضاع الخطيرة والسائدة حاليا في الوطن العربي ليست عادية ولا هي مجرد استمرار للأوضاع السابقة وانما هي ايذان ببداية مرحلة جديدة هي الاخطر منذ معاهدة «سايكس بيكو» مرحلة تتصادم فيها من جهة ارادة الشعوب العربية الطامحة للتحرر والانعتاق الاجتماعي وارادة قوى استعمارية ورجعية تعمل على اجهاض هذه الانتفاضات والحركات وعلى اعادة تقسيم الوطن العربي على أسس طائفية ومذهبية وعرقية.


تواصل الجدل حول حكم الاعدام على البغدادي المحمودي

طارق الكحلاوي يؤكد أن تسليم البغدادي تم في حكومة السبسي

تواصل الجدل و تعددت المواقف في الساحة السياسية التونسية بعد الحكم بالاعدام على رئيس الوزراء الليبي في عهد القذافي البغدادي المحمودي اول امس حيث اكد رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب نورالدين البحيري ان قرار التسليم كان قانونيا باعتبار وجود اذن قضائي من القضاء التونسي تم بمقتضاه تنفيذ القرار.

وقال القيادي في حزب المؤتمر من اجل الجمهورية طارق الكحلاوي في تصريح لـ«الصحافة اليوم» ان قرار تسليم رئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي تم في تاريخ حكومة الباجي قايد السبسي مستندا في كلامه هذا على التسجيل الصوتي الذي تسرب في الفترة الماضية وفيه محادثة بين الباجي قايد السبسي و حمادي الجبالي تفيد باقرار السبسي بالانطلاق في اجراءات تسليم البغدادي المحمودي وتعهد حمادي الجبالي بتنفيذ هذا الامر و اشار الكحلاوي ان الطرفين لم ينفيا ما ورد في التسجيل و تم التسليم بعد ذلك في اواخر سنة 2012 و هو الامر الذي رفضه حزب المؤتمر من اجل الجمهورية و الرئيس السابق المنصف المرزوقي في تلك الظروف و بتلك الشروط التي فرضتها الجهات الليبية انذاك .


الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب

منح أجل إضافي خامس للترشح لعضويتها

صدر قرار عن رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس النواب يتعلق بمنح أجل إضافي خامس لقبول الترشحات لعضوية الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب يمنح بمقتضاه أجل إضافي خامس لتقديم الترشحات لعضوية الهيئة ينطلق بداية من غرة أوت 2015 وينتهي يوم 30 سبتمبر 2015 بدخول الغاية.

ويشترط في المترشح لعضوية الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب أن يكون تونسي الجنسية وبالغا من العمر 25 عاما على الأقل وأن يكون نزيها ومستقلا ومحايدا. كما يشترط أن لا يكون قد صدر في حقه حكم بات بالتفليس أو تم عزله أو إعفاؤه من مهامه لسبب مخل بالشرف وأن لا يكون عضوا بالمجلس المكلف بالسلطة التشريعية في الفترة النيابية التي قدم فيها الترشح.


رئيس الجمهورية يلتقي رئيس جامعة أمريكية

امكانية بعث مركز بحث علمي بتونس

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح أمس الاربعاء نائب الرئيس التنفيذي لجامعة كولمبيا الامريكية صفوان المصري.

ونقل بلاغ لرئاسة الجمهورية تصريح ممثل الجامعة الامريكية عقب اللقاء حيث افاد بأنه تحادث مع رئيس الجمهورية حول امكانية بعث مركز أبحاث علمية وأكاديمية تابع لجامعة كولمبيا بتونس.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 22388

1

2

3

4

5

6

7

التالية >