الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



«الديمقراطية الناشئة» بين شوطي تشكيل الحكومة

من التصويت النافع الى «التوزير» الضارّ... وزارة التربية نموذجا


وصفها البعض بالعملية البيضاء والبعض الآخر بالمهزلة وثمة حتى من ذهب الى حد تشبيهها بـ«البصلة» التي أفطر عليها التونسيون بعد صيام طويل... أمّا أكثر «المتفائلين» و«المتفهمين» لدقة المرحلة وجسامة التحديات كما يقولون فلم ينفوا عنصر المفاجأة وحتى «الصدمة» متفاوتة الايجابية للبعض والخاذلة للبعض الآخر أيضا فربّ ضارة نافعة ولا ضيم في أن يعاود رئيس الحكومة المكلف مشاوراته وأن يزف لنا في الآجال الدستورية «حكومة وطنية» أو «حكومة وحدة وطنية» أو «حكومة سياسية» أو «حكومة أحزاب واسعة» أو غيرها من التوصيفات الرائجة...

والمهم اليوم أن يتجاوز الصيد هنّات حكومة الشوط الأول إن صحّ القول وأن يرمّم هشاشتها ويعالج ضعفها ويضمن سبل تمريرها وحصولها على ثقة مريحة في مجلس نواب الشعب حتى تستطيع الاضطلاع بالحكم باليسر المطلوب للسنوات الخمس القادمة التي أقل ما يقال فيها أنها ستكون سنوات عجاف وفق الخبراء والمختصين في الاقتصاد والاجتماع والسياسة إذا فشل حكام تونس الجدد في حكم البلاد والعباد.




تحذير.. إرهابي ليبي بهوية مزّيفة يخطط لعملية إرهابية في تونس

أصدرت وزارة الداخلية بــلاغا أفادت فيه أن معلومات إستخباراتية تؤكّد أنّ إرهابيا يحمل الجنسية الليبية يدعى «إبراهيم جمال موسى الرحيمي» ويستعمل جواز سفر وهوية مزيفين متواجد ببلادنا ويخطط لتنفيذ عملية إرهابية.

وأضافت أنه وفي إطار تعاون المواطنين مع الوحدات الأمنية بوزارة الداخلية وتوقيا من الأعمال الإرهابية تطلب الوزارة التفتيش السريع والأكيد عليه، عند مشاهدته أو الحصول على أي معلومات تخصه إعلام الوحدات الأمنية.


آخــــر ســاعــــة...

مشادات بين الأمن الرئاسي المصري والتونسي خلال لقاء السبسي بالسيسي؟!

أكّد الصحفي بقناة فرانس 24 توفيق مجيد أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد التقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي.


التيار الديمقراطي

رفض متجدد لمقاضاة المدنيين أمام القضاء العسكري

جدد حزب التيار الديمقراطي رفضه التام لمقاضاة المدنيين امام القضاء العسكري داعيا الى رفع التضييقات التي دفعت المدون ياسين العياري الى اعلان اضراب جوع في سجنه.

ودعا الحزب في بيان له أمس الجمعة الى فتح ملف انتهاكات حقوق المساجين واصلاح السجون للقطع مع ممارسات النظام الذي اسقطته الثورة.


قالت أن منشآت اعلامية خارج القانون

الهايكا تشرع في حجز المعدات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هايكا أنها ستقوم بعملية حجز معدات المنشآت الاعلامية السمعية والبصرية التي تبث بصفة غير قانونية.

وأوضحت الهايكا في بيان لها أول أمس الخميس أنها انطلقت في تنفيذ الاجراءات التي يضبطها الفصل 31 من المرسوم 116 لسنة 2011 والذي ينص على أنه في حالة ممارسة نشاطات بث دون اجازة تسلط هيئة الاتصال السمعي والبصري خطايا تتراوح بين 20 و50 الف دينار ولها أن تأذن بحجز التجهيزات التي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.


على غرار نداء تونس

المسار الحكومي يزعزع الاستقرار داخل النهضة

تعرف حركة النهضة بأنها من اكثر الاحزاب انضاباطا على المستوى الهيكلي والتنظيمي والالتزام بالمواقف التي تخرج عن الحركة للعلن غير ان الحركة تشكو هي بدورها من وجود بوادر ازمة داخلها مثل بقية الأحزاب التي تشارك في المفاوضات حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وان دأبت الحركة على فض اشكالياتها في مجلس الشورى الذي ارتبطت قراراته سابقا بمسائل تهم مصير الحكومات ومستقبل تونس ككل، اليوم نرى الحركة التي اعلنت عن استعدادها للمشاركة في الحكومة قبل تكليف الصيد بتشكيل حكومته والذي قام بتكليفه الحزب الاغلبي حركة نداء تونس وهو الخصم السياسي الشرس للنهضة منذ زمن غير بعيد.


تحت عنوان المرأة العربية والتشريعات

«كوثر» يطلق تقريره السنوي

يطلق مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث كوثر اليوم السبت 31 جانفي الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة التقرير الخامس حول تنمية المرأة العربية 2015 تحت عنوان المرأة العربية والتشريعات.

ويتناول تقرير المرأة العربية والتشريعات الذي أنجز بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية وضع المرأة وحقوقها القانونية والانسانية في تشريعات 20 دولة عربية باعتماد الدساتير والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها هذه الدول الى جانب مراجعة ما يقارب 300 قانون وطني من الاحوال الشخصية وقوانين تعلقت بالخصوص بالعمل والجنسية والتعليم.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 20720

1

2

3

4

5

6

7

التالية >