الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



هيئة الانتخابات تكشف في ندوة صحفية:

قبول 27 مترشحا للرئاسية ورفض 41 وعمليات تزوير كبرى في التزكيات


أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن قبول 27 مترشحا للانتخابات الرئاسية وذلك في ندوة صحفية انعقدت صباح أمس بالعاصمة بحضور أغلب أعضاء الهيئة وعدد هام من وسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

فذكر رئيس الهيئة شفيق صرصار أنه تمّ رفض 41 ترشحا بعد سحب مترشحين لملفاتهم.وتمّ التوصّل لهذه الأرقام بعد التثبت في قرابة مليون تزكية على أربع مستويات وهي : التثبت من مطابقة النسخة الورقية للنسخة الالكترونية والتثبت من صفة الناخب في المزكين والتثبت من وجود التوقيع والتثبت من صحة الدائرة الانتخابية.

وبيّن صرصار أن قائمة الـ 27 مترشحا المقبولين قد استوفت كل شروط الترشّح في المقابل أكد وجود عديد التجاوزات وعمليات التزوير والغشّ في التزكيات سواء على مستوى التوقيعات وتكرار قائمات المزكين واعتماد مزكين في دوائر غير صحيحة. ولذلك أحالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عمليات الغش الانتخابي الى النيابة العمومية ورفعت شكاية في الغرض بعد اكتشاف أن بعض المعطيات الشخصية موجودة في مختلف المراكز.




الترشحات المقبولة 27

 


البرامج الانتخابية

بين العقلانية والتلاعب بذكاء التونسي

بدأت الأحزاب المعنية بالاستحقاق الانتخابي القادم بالاعلان عن برامجها الانتخابية تمهيدا للانطلاق الرسمي في الحملات الانتخابية والتي يرى بعض المراقبين أنها انطلقت قبل أوانها الرسمي والقانوني.

هذه البرامج في مجملها تراهن على كسب ود الناخب والتسويق لتونس جديدة كما يحلم بها التونسيون غير أن بعض الأحزاب أوغلت في بيع أحلام لا يمكن أن تجد انعكاسها على الواقع التونسي خاصة بالنظر للظرف الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والبيئي وحتى الأخلاقي الذي تمرّ به تونس وهو ما يجعل من الوعود المتضخمة في جل الأحيان استغباء وضحك على ذقون الناخبين الذين بدأ البعض منهم يفهم اللعبة ويميّز بين الوعد الانتخابي التهريجي وبين البرامج العقلانية التي تنطق بالأرقام والمشاريع والتمشي والمنهاج.


بمقر المركز الافريقي لتدريب الصحفيين والإتصاليين

ورشة عمل تكوينية حول «حقوق الصحفي أمام القضاء»

اختتمت أمس الثلاثاء 30 سبتمبر بالمركز الافريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين فعاليات الورشة التكوينية حول حقوق الصحفي أمام القضاء والتي انطلقت منذ يوم الاثنين 29 من نفس الشهر بتنظيم من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وبالتعاون مع وزارة العدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بتونس.

خلال هذه الورشة قدمت الممثلة عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان اسعاف بن خليفة لمحة عن الأحكام الدستورية المتعلقة بحرية التعبير في دستور 27 جانفي 2014 انطلاقا من الفصل السادس المتمحور حول حرية المعتقد والوجدان والضمير والفصل 31 المتعلق بحرية الرأي والفكر والتعبير والإعلام والنشر إضافة الى الفصل 32 حول الحق في الإعلام والحصول على المعلومة والفصل 49 المحدد لجملة من القيود المشروعة لحرية التعبير.


في المؤتمر الدولي للقضية الفلسطينية

المرزوقي يجدد مطالبة تونس بتفعيل القانون الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي

جدد رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي مطالبة تونس بتفعيل القانون الدولي وتطبيق معاهدات جنيف الأربع لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل.

واضاف المرزوقي في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر الدولي المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية على ضوء العدوان على غزة ان منطق الافلات من العقاب قد انتهى وأن الاستخفاف بأرواح العرب والمسلمين قد طال أمده داعيا محكمة الجنايات الدولية الى التعجيل بالنظر في الجرائم التي ما انفكت اسرائيل تقترفها في حق الشعب الفلسطيني الأعزل ولاسيما العدوان الاخير على غزة.




تونس تطلب تأجيل عقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، مختار الشواشي، أن تونس طلبت من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تأجيل موعد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي كان من المفترض أن تحتضن أشغالها في جانفي 2015.

وشدد الشواشي، في تصريح أدلى به أمس الثلاثاء على أن تونس ملتزمة بتنظيم هذه القمة، لكنها طلبت تأجيلها الى وقت لاحق نظرا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي تستعد لها البلاد...


تونس / الكامرون

بحث مزيد تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

تمحور الاجتماع الاول للجنة المتابعة المنبثقة عن الدورة التاسعة للجنة المشتركة الكبرى للتعاون التونسية الكامرونية المنعقد أول امس الاثنين بتونس حول واقع علاقات التعاون التي تجمع بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والفلاحة والنقل والتجهيز والسياحة والصحة والتعليم العالي والتربية بالاضافة الى استشراف افاق جديدة للتعاون بين البلدين في عديد القطاعات الاستراتيجية.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه من الجانب التونسي فيصل قويعة كاتب الدولة للشؤون الخارجية وادوم قرقوم الوزير المعتمد لدى وزير العلاقات الخارجية من الجانب الكامروني التاكيد على متانة علاقات الاخوة والتعاون التاريخية التي تربط بين البلدين وعلى رغبة الطرفين في مزيد النهوض بها الى مستوى تطلعات الشعبين التونسي والكامروني.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 19492

1

2

3

4

5

6

7

التالية >