الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



أنتُخبوا صيفا وهاهي الأمطار تغمر البلاد شتاء...

نواب الشعب في غيبوبة مطلقة


بقلم: مراد علالة

مرّة أخرى يسود منطق اقتسام الكعك والغنائم بين ساسة تونس القدامى والجدد، ومرّة أخرى تطفو الى السطح المشكلات الأخلاقية والسياسية وتنبثق رائحة التحيّل والدجل والاستهتار بمصالح الشعب والوطن والاستخفاف بعقول التونسيين وذكائهم في المكان الذي كان من المفروض أن يختزل سيادتهم ويكرس هيبتهم ويخدم انتظاراتهم...

بالأمس وبعد مرور أربعة أشهر على انتخابهم في 26 أكتوبر 2014 وفي الوقت الذي كانت فيه المياه تغمر أجزاء من الوطن وتهدد حياة المواطنين وأرزاقهم كان نواب الشعب يتفنّنون في إهدار الوقت ويضربون عرض الحائط بوعودهم التي قدموها للناخبين حتى يكونوا صوتهم الصادق والأمين والساهر على حماية حقوقهم والضامن لمصالحهم والمهندس الأول لمستقبلهم.

بالأمس سقط نواب الشعب مرة أخرى في امتحان طي ملف هيكلة مجلسهم وطالت الجلسة العامة التي كانت مخصصة للنظر في تركيبة اللجان والكتل والحسم في مسألة تعريف المعارضة أكثر من اللزوم وبات بالكاشف أن كلامهم كان مجرد ضحك على الذقون.


بعد حادثة اختراق مائة شاحنة للمعبر الحدودي رأس جدير بالقوّة ؟؟

خروقات وتقصير وتعتيم على حدودنا مع ليبيا

بقلم محمد بوعود

مرّت حادثة اختراق مائة شاحنة محملة بالبضائع، بالقوة، للمعبر الحدودي راس جدير، في صمت، وكأن بعض الاطراف أرادت واستطاعت أن تعتّم عليها وتجعلها مجرد خبر ثانوي غير مهم في بعض المواقع الالكترونية، وليس حتى الرسمية. كما لم يتفطن لها المتابعون الا بعد تصريح السيد الكاتب العام لنقابة الديوانة في أحد البرامج التلفزية.

وحادثة بمثل هذه الخطورة، وفي مثل هذا الظرف الزمني الحساس على المستويين الامني والسياسي، وحتى على المستوى المناخي، لا بد ان تدقّ ناقوس الخطر، ولا بد ان تكون لها تبعات، وان تجري اثرها محاسبة شديدة، مراجعة للتحصينات ولطرق تنظيم العبور، وحتى للحواجز والتسليح، وكل ما يُلخص عادة في كلمة الجاهزية.


آخر ساعة

بطاقة ايداع بالسجن.. والسبسي يجري تغييرات في قيادات الأمن الرئاسي

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية أمس الجمعة بطاقة ايداع بالسجن في حق الكاتب العام لنقابة الأمن الجمهوري بتهمة نشر أخبار زائفة وقد انتظمت وقفة احتجاجية أمس في ساعة متأخرة (التاسعة مساء تقريبا) نفذها الأعوان المنضوون تحت هذه النقابة دعوا خلالها الى اطلاق سراح زميلهم.


ينتخب الأحد مكتبا سياسيا:

هل يخرج «النداء» من أزمته ويعود التناغم بين روافده؟

يستعد حزب حركة نداء تونس لانتخاب مكتب سياسي جديد غدا الأحد بمقر الحزب والذي من المتوقع أن يضم ثمانية نواب من كتلة الحزب في مجلس نواب الشعب وثمانية أعضاء آخرين من الحزب.

وسيمكن المكتب السياسي المزمع انتخابه كهيكل أوسع من الهيئة التأسيسية من تسيير شؤون الحزب الى حين انعقاد مؤتمره الأول ومعالجة الاشكاليات المطروحة على حزب نداء تونس خاصة بعد نجاح الحزب في الاستحقاقين الانتخابيين الرئاسي والتشريعي وتولي قيادات من الهيئة التأسيسية للحزب مسؤوليات سواء كان في القصر الرئاسي أو في الحكومة. وبالفراغ الحاصل داخل هذه الهيئة وتجميدها أصبح من الضروري تركيز مجلس منتخب من شأنه أن يخرج الحزب من أزمته ويحدث تناغما بين روافده المتعددة فهل يتمكن المكتب السياسي من تحقيق هذه المهمة واعادة هيكلة التنسيقيات الجهوية التي بدورها أصبحت تعيش تحت وطأة الأزمة التي يمر بها النداء.


تفاعلا مع قرار وزير الداخلية ودعوته لهم للتحفظ وكتم السر المهني

نقابيون أمنيون يتفهمّون ... ويتحفظون

إثر التصريحات الأخيرة التي وصفتها بغير المسؤولة من قبل بعض الأطراف النقابية الأمنية، أصدرت وزارة الداخلية اول امس بلاغا تلتزم فيه بالتقيد بأحكام القانون الأساسي العام لقوات الأمن الداخلي، خاصة من حيث الالتزام بواجب التحفظ والمحافظة على السرّ المهني وعدم التدخل في شأن التسيير والتصرف الاداري، وتركيز عملها ونشاطها على مزيد تحسين الظروف المهنية لمنتسبي السلك الأمني ودعم مستواهم الاجتماعي.

ونبهت وزارة الداخلية في هذا البلاغ الى انها ستتخذ الاجراءات القانونيةوالتأديبية اللازمة والنافذة حسب أحكام القانون ازاء كل نقابي امني يصرّح في وسائل الاعلام في غير مجال النهوض بالمستوى الاجتماعي لأعوان قوات الأمن الداخلي وتحسين ظروفهم المهنية، هذا وذكرت الوزارة انها ليست ضد العمل النقابي وانها على استعداد للتعاون والحوار والتنسيق مع الهياكل النقابية التي تؤدي نشاطها في اطار القانون.


رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة اتحاد المرأة

وعد بمساعدة المنظمة النسائية

مثلت الصعوبات المالية التي يعيشها الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وانعكاساتها على نشاطه محليا واقليميا ودوليا محور اللقاء الذي جمع أمس الجمعة بقصر قرطاج رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برئيسة الاتحاد راضية الجربي.

وأفادت رئيسة المنظمة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بان المحادثة تمحورت بالخصوص حول الوضعية الصعبة التي يعيشها الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بسبب عدم خلاص أجور موظفيه طيلة السنوات الثلاث الماضية على اثر تعطل المنحة المخصصة للمنظمة والمسندة لها منذ سنة 1956.


الحركة الدستورية

القروي يريد تسليم المشعل للشباب

قال حامد القروي رئيس حزب الحركة الدستورية انه ان الاوان لتسليم مشعل رئاسة الحزب في أقرب الاجال الى أحد الكفاءات القادرة على مواصلة المشوار وذلك تبعا لما تم الالتزام به عند احداث الحركة وخاصة في ما يتعلق برئاستها.

جاء ذلك بمناسبة الجلسة التقييمية التي عقدتها أول أمس الخميس الهيئة التأسيسية للحركة الدستورية برئاسة القروي والتي خصصت للنظر في تطلعات الحزب وافاقه حسب ما تضمنه بيان للحركة جاء فيه أيضا أن الهيئة توجهت برسالة طمأنة لمنخرطيها في ما يخص افاق الحزب باعتبار التطورات المحتملة للمشهد السياسي الجديد.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 20986

1

2

3

4

5

6

7

التالية >