الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة


خدمات

 

وطنية



أمام تجمع عمالي حاشد وردّا على مشروع الترفيع الاجباري في سن التقاعد:

العباسي يعلن «معركة التقاعد» ويؤكد أن مشروع الوزير تنقصه الحكمة


وسط هتافات العاملين بالفكر والساعد و بحضورحشد هام من منظوري الاتحاد العام التونسي للشغل وقياداته النقابية ومختلف الهياكل الجهوية والقطاعية والمركزية وجه صباح أمس الأمين العام للمنظمة الشغيلة حسين العباسي رسالة شديدة اللهجة للحكومة وخاصة لوزير الشؤون الاجتماعية الحالي محمود بن رمضان مفادها تمسك الاتحاد بالتقاعد في سن الستين.

التجمع العمالي الاحتجاجي ليوم أمس السبت ببطحاء محمد علي بالعاصمة لإقليم تونس الكبرى ( تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة) برهان وحجة دامغة على الدور الوطني والاجتماعي للاتحاد العام التونسي للشغل والتفاف منظوريه حوله دفاعا عن حقوق ومكتسبات العاملين بالفكر والساعد.


بعد انطفاء انوار قاعة رادس وانطلاق «البريسترويكا الاخوانية»

هل تعود الساحة السياسية إلى رشدها المدني...؟

انتهى مؤتمر النهضة العاشر، وانطفأت أنوار قاعة رادس مؤذنة بعودة الجمهور الى قواعده الدعوية، وتفرغ القادة الى اللعبة السياسية... انتهى احتفال بعض الجرائد وعديد التلفزات بذلك الحدث الوطني والعالمي، نعم هكذا عزفت الاوركسترا الاتصالية لحركة النهضة كما لم تعزف من قبل... كما لو كان مقر مونبليزير قد استعرض على التوانسة عضلات المال والرجال ليقول لهم انه القدر الذي لا فكاك منه... لكن للحقيقة بالطبع وجها آخر.

الاقلام التي سالت بسخاء مريب، والشاشات التي تسخرت، والبلاتوهات التي تفاعلت بانتشاء مع «اللوك الجديد» لحركة النهضة، لها وحدها الان ان تجيب عن سؤال طرحناه بإلحاح في ملفنا السابق: ماذا تغير فعلا في حركة النهضة؟

لا يكاد شيء يوحي بان الحركة قد غادرت «ربيع الدوحة» الى «صيف حلق الوادي» الا ما تيسر من شكليات لا ترقى الى مستوى التغيير... ورغم ذلك مازالت الساحة التونسية تبني مقارباتها على ذلك الايقاع البائس للتوافق المفتعل، ومازالت الأحزاب الكبرى تتآكل، فاتحة الطريق لعصر «البريسترويكا الاخوانية»...


باعتبار تقارب وجهات النظر حول وضع البلاد

مجموعة من احزاب اليسار تسير نحو تكوين تنسيقية تجمعها

التقى يوم الخميس الفارط الأمناء العامون للحزب الاشتراكي وأحزاب العمل الوطني والطريق والغد بقيادات أحزاب الجبهة الشعبية.

وكان اللقاء مناسبة لتناول مسألة تكوين تنسيقية تجمع مختلف هذه الاحزاب اليسارية. ومن المنتظر ان ينعقد اجتماع آخر يوم الخميس القادم قصد مزيد بلورة هذه المبادرة ورسم خطوطها الكبرى وتوضيح توجهاتها.


في حوار تلفزي مثير:

المرزوقي يطلق النار في جميع الاتجاهات

كشف رئيس الجمهورية المؤقت السابق محمد المنصف المرزوقي في برنامج مشترك بين القناة الوطنية وقناة فرانس 24 أن غيابه عن مؤتمر النهضة العاشر يأتي على خلفية وجود خلاف بينه وبين قادة الحركة.

وتابع «حضوري في مؤتمر النهضة كان سيكون نفاقا والنفاق ليس من طبعي ولن يكون».

وتابع «النهضة تنقسم الى 3 أجزاء وهي شعب النهضة بمعنى مئات الآلاف من التونسيين الذين صوتوا لي في الانتخابات الرئاسية بتلقائية وضد تعليمات قادتهم، ومناضلي النهضة وقياديي النهضة»، معتبرا أن هناك خلافا واضحا بين قيادة النهضة.

واعتبر ان النهضة لم تأت بالجديد عندما أعلنت فصل السياسي عن الدعوي في مؤتمرها العاشر باعتبار أنه لطالما اعتقد بأن السياسة والايديولوجيا لا يلتقيان.


الأسعد اليعقوبي الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي يصعد ويهدّد:

لن نقبل بقرارات «جلول» كلفنا ذلك ما كلفنا..!؟


هدّد الأسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي بمواصلة القرار الصادر عن النقابة بتاريخ 9 ماي الجاري والقاضي بحجب الأعداد الخاصة بامتحانات الفترة الثانية من السنة الدراسية الحالية باستناء تلك المتعلقة بالتاسعة أساسي (تعليم أساسي وتقني) والسنة الرابعة من التعليم الثانوي، وذلك خلال ندوة صحفية نظمتها النقابة العامة أمس الجمعة وأوضح أن هذا القرار جاء على خلفية تواصل تمادي وزارة الشباب والرياضة في تعطيل الاتفاق الممضى بتاريخ 6 أفريل 2015.

وبين اليعقوبي أن هذا الإجراء الاحتجاجي سيتم خلاله إجراء كافة الاختبارات والفروض وإصلاحها مع التلاميذ ومدهم بأوراق الإمتحانات طبقا للرزنامة التي ضبطتها إدارة المدرسة الاعدادية أو المعهد الثانوي الا أنه لن يتم تسليم جداول الأعداد الى الإدارة، بما يعني استحالة عقد مجالس الأقسام وعدم تحديد موعد نهائي للعودة المدرسية في السنة الدراسية المقبلة.

وتتعلق الاتفاقية موضوع الخلاف بترقيات مهنية بعنوان سنة 2013 وترقيات بالشهائد العلمية والمنح الخصوصية ومنحة التدريس بمراكز العمل الدوري والترقيات المهنية بعنوان 2011 الى جانب رزنامة الترقيات الاستثنائية.


رمضان على الأبواب وغدر الارهابيين يترصّدنا

المطلوب من القوات الأمنية عدم الاسترخاء والابقاء على حالة الجاهزية العالية

حققت الوحدات الأمنية والعسكرية نجاحات هامة تحسب للمؤسستين للقضاء على الجماعات الارهابية والخلايا النائمة التي تترصد الثغرات الأمنية او أي حالة استرخاء أمني للقيام بعمليات غادرة وموجعة ودموية لقوات الأمن والجيش الوطنيين.

وقد وجهت وحدات الأمن ضربات استباقية نوّه بها الرأي العام الوطني وساهمت في الكشف عن مجموعات ارهابية وعن مخازن أسلحة وعن مخابئ للارهابيين في الجبال.

كل هذه النجاحات لا يجب ان تحجب عنا التهديدات والمخاطر التي تمثلها هذه الجماعات خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان المعظم وهو مناسبة ترتفع فيها درجة التهديدات على اعتبار ان هذه الجماعات ترى في شهر رمضان مناسبة مقدسة لسفك الدماء وقتل الأمنيين والعسكريين.

وحول هذه التهديدات التي تمثلها هذه الجماعات في هذا الشهر المفضل أفادنا الخبير الأمني علي الزرمديني ان الثابت اليوم ان الارهاب يترصد كل الثغرات التي تمكنه من التحرك وتحقيق مآربه في توجيه ضربات موجعة لقوات الامن والجيش الوطنيين مؤكدا ان الارهاب لم يعد له مكان محدد وزمان محدد يتحرك فيه بل اصبح يمثل تهديدا يوميا.


حزب المسار

اليوم احياء أربعينية أحمد ابراهيم

بمناسبة أربعينية رئيسه المؤسس فقيد الوطن المناضل أحمد إبراهيم، ينظم حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي تظاهرة ثقافية وسياسية تكريما لروح الراحل الكبير وتقديرا لمسيرته النضالية، وذلك اليوم السبت 28 ماي 2016، بداية من الساعة 15:00 الى غاية الساعة 19:00 بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

وقد رحل السياسي والأمين العام السابق لحركة التجديد أحمد إبراهيم، يوم 14 أفريل 2016، عن عمر يناهز 69 سنة بعد معاناة مع المرض.

وكان الراحل قد شغل خطة وزير للتعليم العالي والبحث العلمي في حكومة محمد الغنوشي عقب الثورة ثم عضوا بالمجلس الوطني التأسيسي.

كما انخرط في أواسط الستينات في الحزب الشيوعي التونسي، وناضل في الاتحاد العام التونسي للشغل صلب قطاعي التعليم الثانوي والعالي، وتحمل مسؤوليات نقابية في بداية الثمانينات.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 24860

1

2

3

4

5

6

7

التالية >