الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بـدل أن يدعو أنصاره إلى تقييم الخسارة دعاهم إلى إعادة انتاجها

بن جعفر لم يفهم الدرس الأوّل وقد لا يفهم الدرس الثاني

يعرف عن كبار السياسيين تواضعهم عند النصر ورصانتهم عند الهزيمة، لأن السياسة كما الحياة متحولة لا تستقرّ على حال.. وقد لا تنطبق هذه البديهية على السيد مصطفى بن جعفر الذي أطل بعد هزيمة انتخابية مدوية، لا لدعوة أنصاره الى تقييم الخسارة، بل لإعادة انتاجها من جديد... في شكل مهزلة.


تغير المشهد السياسي في تونس

تراجع الترويكا وأحزاب عريقة مقابل بروز أحزاب ناشئة

(تحرير مفيدة بن تواتي) بعد أن باحت الانتخابات التشريعية بأسرارها وأفرزت نتائجها فوز حركة نداء تونس بأغلبية أصوات المقترعين اتخذ المشهد السياسي صورة جديدة مخالفة للصورة التي انبثقت عن انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011. فقد تراجعت حركة النهضة الى المرتبة الثانية بعد أن كانت قد تولت سدة الحكم في أعقاب انتخابات أكتوبر 2011 وأخفق شريكاها في الترويكا المؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات في الحصول على ثقة الناخبين.




توزيع المقاعد في مجلس نواب الشعب القادم

في ما يلي توزيع المقاعد صلب مجلس نواب الشعب المقبل وفق النتائج الاولية التي أعلنتها فجر أمس الخميس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات...


في تقارير أولية حول الانتخابات التشريعية

«عين على الانتخابات» و«شاهد» يشيدان ويرصدان بعض التجاوزات

أعلنت رئيسة مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية ليلى بحرية أن الانتخابات التشريعية 2014 تمت في ظروف سليمة غير أنها كمثلها في بقية دول العالم تضمنت بعض التجاوزات......


الحوار الوطني ينظر اليوم في ما تبقى من المرحلة الإنتقالية

تحديد من سيكلف رئيس الحكومة القادم ومناقشة الميزانية على رأس جدول الأعمال

تلتئم اليوم جولة جديدة من الحوار الوطني بباردو ستجمع بين المكونات القديمة للحوار الوطني وإذا ما تمّ الاتفاق على التشبث بالحوار الوطني كمنظومة ويمكن أن تجتمع بالمكونات الجديدة للمجلس النيابي الذي أفرزته انتخابات 26 أكتوبر وذلك حسب ما أفادنا به سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل والذي أضاف أنّ المشاورات التي جمعت الأمين العام للاتحاد حسين العبّاسي ببعض القيادات الحزبية أول أمس كانت في إطار الإعداد لهذه الجولة من الحوار الوطني على غرار راشد الغنّوشي رئيس حركة النهضة والباجي قائد السبسي رئيس حركة نداء تونس وحمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية في إنتظار اللقاء بممثلين عن المسار والتكتل والتحالف.


في ردود فعل أولية حول دعوة بن جعفر لمرشح توافقي للرئاسة:

المبادرة مرفوضة لأنها تعكس انتهازية أصحابها وعدم احترامهم لإرادة الشعب

دعا الأمين العام لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس قيادات الأحزاب الوسطية والاجتماعية إلى تجميع قواها لاختيار مرشح توافقي يمثلهم ويمثل الأحزاب التي حصلت على نتائج مخيّبة في الانتخابات التشريعية.


رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في ندوة صحفية:

لا يمكن أن يتم شيء في تونس دون استشارة حركة النهضة

كانت انتخابات نزيهة وحرّة لم يرق فيها دم ولم يمنع أحد من ممارسة واجبه الانتخابي. هكذا علق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على الانتخابات التشريعية التي تمت يوم الأحد 26 أكتوبر 2014 والتي أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نتائجها فجر أمس الخميس 30 أكتوبر.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 19766

1

2

3

4

5

6

7

التالية >