الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



في كمين ارهابي جبان بجبل ورغة استهدف الجيش الوطني

شهيدان و6 جرحى و احتراق كامل لسيارتي «هامر»


مرة اخرى وفي هذا الشهر الكريم تنفذ جماعة ارهابية متكونة من 40 عنصرا عملية جبانة استشهد على اثرها عناصران من جيشنا الوطني و جرح ما لا يقل عن 6 اخرين اثنان منهما في حالة خطيرة وجرح مدني في عينه اليمنى حضر لاسعاف الجنود المصابين وعمره 16 سنة.


قرار غلق بعض المساجد:

أطراف تريدها حربا على «بيوت الله» الانتخابية


بقلم محمد بوعود

لم يمر قرار خلية الأزمة بخصوص بعض المساجد الخارجة عن سيطرة الدولة، والتي رأت الخلية أن من الواجب غلقها مؤقتا في انتظار تعيين أمام عليها يكون بقرار من وزارة الشؤون الدينية، حتى لا تستمر هذه المساجد كبؤر لتفريخ الإرهاب والتحريض على العنف.


بعد أن تتالت عليها الأعياد ... والنكبات

ماذا تبقى من الجمهورية التونسية ؟

اعداد: خليل الرقيق

هي كمفهوم أحدث نظام سياسي أبدعه العقل التنويري الأوروبي، وهي كفلسفة حلم أفلاطوني قديم غارق في المثالية، وهي كواقع محسوس حقل من المتناقضات، أقرها الغرب شكلا للتداول الديمقراطي، وافتعلها الشرق شعارا استهلاكيا تختفي وراءه ظلمات الاستبداد والجبروت.


على خلفية منح تراخيص لعدد من الاذاعات والتلفزات

«الهايكا» ستعيد تنظيم المشهد الاعلامي السمعي البصري في أوت القادم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري يوم الخميس 24 جويلية عن قرارها بمنح تراخيص بث لثلاث اذاعات وقناتين تلفزيتين.

وذكرت«الهايكا» ان هذه التراخيص شملت منح اجازة استغلال لقناة إذاعية جمعياتية بقفصة لفائدة جمعية صوت الآخرين تحت مسمّى صوت المناجم اضافة الى منح اجازة استغلال قناة اذاعية جمعياتية بتونس الكبرى لفائدة جمعية «rappel» باسم راديو 6 ومنح اجازة استغلال قناة اذاعية خاص بتونس الكبرى ايضا تحت مسمى راديو ابتسامة أف أم. كما قررت «الهايكا» منح اجازة استغلال لفائدة قناتين تلفزيتين خاصتين وهما قناة الحوار التونسي وقناة «فورست تي في»...


مختار بن نصر

احتلال جبل الشعانبي بالكامل وتوحيد القيادة السياسية والامنية للتصدي للارهابيين

دعا العميد المتقاعد من الجيش الوطني وعضو المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل مختار بن نصر سلطة الإشراف إلى الإسراع في احتلال جبل الشعانبي بالكامل والسيطرة على جميع منافذه وتوحيد القيادة السياسية والأمنية للتصدي للإرهابيين والتعامل بجدية مع ملف الإرهاب.


دعت له التنسيقية المستقلة للعدالة الانتقالية:

لقاء كفاءات لبلورة مشروع لمكافحة الارهاب

نظمت التنسيقية المستقلة للعدالة الانتقالية لقاء تشاوريا حول مكافحة الارهاب وقد ضم هذا اللقاء ثلة من الخبراء في مختلف الاختصاصات من عسكريين وأمنيين وعلماء اجتماع ونفس ومختصين في علوم التربية ومؤرخين وعلماء جغرافيا ومحامين وهم كفاءات في 17 إختصاصا ملمين بظاهرة الارهاب. وذلك حسب ما أكدته لنا نائلة الزغلامي الكاتبة العامة للتنسيقية المستقلة للعدالة الانتقالية والتي أشارت الى عدم وجود إجابة واضحة عن ظهور الإرهاب في تونس وتحديدا في القصرين ومن هذا المنطلق جاءت فكرة ضرورة دراسة الظاهرة من كل جوانبها والخروج بخطة قصيرة المدى وعاجلة وآنية لمكافحة هذه الافة الى جانب خطة متوسطة المدى وأخرى طويلة المدى كالتفكير في مركز دراسات للتعرف على جوهر هذا الفكر الذي يسعى لدمغجة الناشئة والشباب.


عماد الدايمي

نستغرب من حملات التشويش على دعوة رئيس الجمهورية التونسيين الى التظاهر تضامنا مع الفلسطينيين في غزة

عبر الامين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي عن استغرابه من حملات التشويش على دعوة رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي التونسيين الى الخروج للتظاهر ليلة أول امس الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفق تعبيره وبعد تأكيده على فشل هذه الحملات ونجاح المسيرات التي نظمها حزبه في مختلف جهات البلاد الليلة الماضية قال الدايمي خلال ندوة صحفية عقدها حزبه أمس السبت بمقره بالعاصمة بمناسبة احتفاله بالذكرى 13 لتأسيسه ان هذه الحملات النابعة من مزايدات سياسية لبعض الاطراف تعد دعوات مناهضة للضمير التونسي الذي لم ينس يوما اخوتنا في فلسطين.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 18935

1

2

3

4

5

6

7

التالية >