الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بعد المصادقة على قانون المالية التكميلي

المتهرّبون من الضرائب ... أكــبــــــــــــر المســـــتـــفـــــــــــــيــديــن


اعداد لطيفة بن عمارة

ان التوجهات العامة المعلنة في قانون المالية التكميلي لسنة 2014 تتماشى في الجوانب المتعلقة خاصة بالتصدي للتجارة الموازية والتهريب وضرورة مراجعة النظام التقديري وتدعيم الواجب الجبائي في اطار اصلاح المنظومة الجبائية والسعي الى الشفافية والعدالة الجبائية، وذلك مع ضرورة إدخال اصلاحات عميقة وهيكلية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والمالية والجبائية والاجتماعية بالأساس، وذلك عملا على تعصير الاقتصاد التونسي ودعم هيكلته وقدرته على مواكبة التحديات الداخلية والخارجية خاصة في هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة.

ولتحقيق الاهداف والتحديات المطروحة يرى عديد المطلعين على الواقع الاقتصادي والاجتماعي التونسي ضرورة تجنيد كافة الأطراف والطاقات والهياكل والمنظمات قصد تهيئة احسن الظروف.


القصرين: والد احدى الفتاتين اللتين قتلتا برصاص دورية امنية :

الاعوان استهدفوا السيارة مباشرة دون تقديم أي اشارة لإيقافها


ما تزال حادثة مقتل الفتاتين احلام و انس الدلهومي فجر السبت برصاص دورية امنية في طريق « العريش» شرق مدينة القصرين محور احاديث الجميع بالجهة لما خلفته من لوعة و حزن في نفوس الاهالي و بعد دفنهما صباح الاحد ( تم تاجيل الجنازة من السبت الى الاحد في انتظار وصول اقارب لهما من المانيا) اثر جنازة حاشدة في مقبرة اولاد عزيزة بالمدخل الجنوبي للقصرين بدات النفوس تهدا و حقيقة ما حصل تتضح شيئا فشيئا في ظل الروايات المتضاربة و التفاصيل المختلفة التي رافقت الفاجعة .. و اولى الحقائق التي تاكدت ان السيارة و هي من نوع « قولف 4 « رمادية اللون كان على متنها 7 افراد (5 فتيات و شابان كلهم اقارب ) و ان الدورية معها ثلاث سيارات و هي مشتركة و تتكون من اعوان حرس و شرطة و نظام عام كانت مرابطة في المفترق الرابط بين حي البساتين الثالث و منطقة العريش المؤدية الى جبل سمامة و ان الرصاص اصاب السيارة من الخلف أي بعد ان تجاوزت الدورية .. اما عن بقية التفاصيل فقد تحدثت « الصحافة اليوم « الى والد احدى الفتاتين القتيلتين السيد صالح الدلهومي الذي قال لنا:


تم الكشف عنها أمس خلال ندوة صحفية :

قائمات النهضة للتشريعية خراج التشاور بين الجهات والمكتب التنفيذي

«القائمات التي عرضناها اليوم هي نتاج عملية تشاور بين الجهات والمكتب التنفيذي ..». هذا ما اكده امس القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي لـ «الصحافة اليوم» مضيفا ان الكثير من الوزراء والنواب في المجلس الوطني التأسيسي فضلوا عدم الترشح للانتخابات التشريعية على غرار السادة رضا السعيدي ولطفي زيتون ورياض بالطيب والحبيب اللوز والصادق شورو وغيرهم.

وكشف عضو المكتب التنفيذي المكلف بالثقافة ان اعضاء القائمات النهائية التي ستدخل بها حركة النهضة للانتخابات التشريعية المقبلة جاءت بعد عديد الاجتماعات الماراطونية وهي خلاصة عملية تشاور وتشريك كافة قواعد الحزب في تحديد اسماء المترشحين خدمة للمسار الانتخابي والسياسي والتي من شأنها ان تدعم حظوظ الحزب في هذين المسارين.


يحدث في نداء تونس بالخارج

اعتراض على رؤساء القائمات الانتخابية قد يصل إلى القضاء

تم في حركة نداء تونس اختيار القائمات الانتخابية للحركة بالخارج. ورجوعا للترخيص الصادر عن رئيسها الباجي قائد السبسي، تقرر تكليف عدد من قياديي الحركة بترؤس القائمات الانتخابية لدوائر كل من فرنسا الشمالية وفرنسا الجنوبية وإيطاليا وأمريكا وبقية أوروبا والعالم العربي وبقية العالم وألمانيا.

ويبدو أن هذا التكليف قد لاقى صدّا من قبل عدد من مناضلي ومناضلات الحركة الذين طالبوا رئيسها وكافة أعضاء هيئتها التأسيسية بمراجعة هذه التعيينات.


على هامش القائمات الخارجة عن السياق:

الأحزاب استنزفت قواها في معارك القائمات قبل أن تصل الى معركة المقاعد

بقلم : محمد بوعود

في خضم السعي المحموم لتأمين قائمات قادرة على المنافسة والفوز، الذي تخوضه الاحزاب السياسية، تظهر على السطح بين الحين والاخر، بعض القائمات أو الاسماء التي تبدو غريبة على الحزب الذي قدّمها، هو مجلبة لكثير من التعليقات، والتي لا يفهم المتابع العادي، ما اذا كان الحزب الذي راهن على هذه الاسماء في تلك الدائرة، يعي جيدا ما يفعل، أم أنه اراد أن يغلق القائمة وانتهى.

ولعل من اولى الشخصيات التي أثارت زوبعة داخل حزبها وفي أوساط الاعلاميين هي بلا شك شخصية نجل الباجي، حافظ قائد السبسي، الذي لم يفهم الكثيرون الى حد الان ما المغزى من ذلك الترشيح على قائمة تونس واحد، وحتى ان كان قد تراجع الحزب الان، فهل كان ضروريا أن يلقي سي الباجي بتلك القنبلة التي هزّت اركان جامعة تونس للنداء، وفجّرت التنسيقية الجهوية من الداخل، واوشكت أن تحدث انشقاقا في صفوف الحزب، خاصة وأن أمام الرجل فيلة من الاحجام الثقيل، كان عليه ابعادهم أولا حتى يتمكن من توزيع القائمات على أفراد عائلته كما يشاء.


في اتصال هاتفي

رئيس الحكومة الليبية يطلع رئيس الجمهورية على الوضع في ليبيا

تلقى رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي أول أمس الأحد اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني أطلعه فيه على الوضع في الشقيقة ليبيا والمساعي الرامية لوقف المعارك التي طالت عدة مناطق من العاصمة طرابلس.

وأكد رئيس الجمهورية وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بالموقع الاجتماعي فايسبوك موقف تونس الثابت في دعم الشرعية ممثلة في البرلمان المنتخب والمؤسسات المنبثقة عنه.


في صورة قرّر الترشح للرئاسة

المجلس الوطني الاستثنائي لحزب المؤتمر يزكي المنصف المرزوقي

أعلن الامين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي أول أمس الاحد أن المجلس الوطني الاستثنائي للحزب قرر تزكية ترشح الرئيس الشرفي للحزب ومؤسسه المنصف المرزوقي الى رئاسة الجمهورية في صورة قرر الترشح لها.

وأضاف عماد الدايمي في تصريح في قفصة حيث ينعقد المجلس الوطني الاستثنائي أنه في صورة لم يعلن المنصف المرزوقي ترشحه للرئاسية فان هياكل الحزب ستنظر في الموضوع وتتخذ القرار المناسب.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 19170

1

2

3

4

5

6

7

التالية >