الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية


«الصحافة اليوم» في ضيافة:
فيلق القوات الخاصة والفيلق 61 هندسة ببنزرت

قوات خاصة... تدريبات عالية... ومقاومة الارهاب في مرمى القنص


الصحافة اليوم: اختتمت أول أمس الثلاثاء سلسلة الزيارات الميدانية الصحفية التي نظمتها وزارة الدفاع الوطني لعدد من المنشآت العسكرية البرية والبحرية والجوية لفائدة عدد من وسائل الاعلام الوطنية في اطار التعريف بخدمات المؤسسة العسكرية وتفتحها على مختلف شرائح المجتمع، هذه الزيارات توجت بزيارة ميدانية الى فيلق القوات الخاصة وكذلك الفيلق 61 هندسة بمنزل جميل من ولاية بنزرت.


نزار عمامي المنسق العام لرابطة اليسار العمالي والقيادي بالجبهة الشعبية لـ«الصحافة اليوم»:

الشروط السياسية والقانونية للانتخابات ليست متوفرة

ثورات مماثلة لتونس أنقذت شعوبها من ديكتاتورية المديونية وراجعت الجباية في أفق عدالة جبائية في المقابل واصلت حكومات ما بعد 14 جانفي اتباع السياسة الاقتصادية والاجتماعية الكارثية التي انتهجتها الديكتاتورية في السابق والتفت على المسار الثوري وبلغ الأمر ذروته في تكرّر سيناريو الاغتيال السياسي وتنامي الارهاب... هكذا يشخّص المنسق العام لرابطة اليسار العمالي وعضو مجلس أمناء الجبهة الشعبية نزار عمامي الوضع الراهن ببلادنا. ويضيف أن حزبه وفي اطار الجبهة الشعبية ينتصر لمطالب واستحقاقات الثورة ويعمل صلبها على التأسيس للعدالة الاجتماعية والسيادة الشعبية.


الاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن التونسي يفجر «قنبلة» خلال ندوة صحفية:

قاعة عمليات موازية ومطالب لجوء سياسي لقيادات أمنية وسياسية مورطة في 14 جانفي

بين محامو الدفاع عن المتهمين من الأمنيين في قضايا شهداء وجرحى الثورة ان اعادة محاكمة المتهمين في دوائر قضائية خاصة سيكون خرقا للدستور واعتبروا ان الحديث عن صفقات وفوضى الاحتجاجات في المنابر الاعلامية والحديث بلغة «شعبوية» قد تؤثر على قرارات محكمة التعقيب.

وذكر محامي الدفاع منير بن صالحة خلال ندوة صحفية عقدها الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي بمقره بالعاصمة صباح أمس ان المحامي لا يتكلم عادة بعد صدور الحكم وانما امام تدخل رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني التأسيسي وجميع الأطراف فإن ذلك يمثل ضربة اخرى لاستقلال القضاء.


في رئاسة القائمات الانتخابية:

منظمات حقوقية تطالب باقرار مبدإ التناصف الافقي والعمودي

دعت رئيسة جمعية بيتي للنساء فاقدات السند سناء بن عاشور إلى ضرورة إقرار مبدإ التناصف العمودي والأفقي في رئاسة القائمات الانتخابية باعتبارها مسالة جوهرية لا يمكن الزج بها في التجاذبات السياسية وفق تقديرها.

وقالت بن عاشور في تصريح إعلامي عقب لقاء جمع ظهر أمس الأربعاء عدد من المنظمات الحقوقية برئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر يجب أن تأخذ المرأة التونسية حظها من المشاركة في الشأن العام وان يتم تكريس المساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات لا سيما وان الدستور الجديد ينص على مبدإ التناصف بين المرأة والرجل.


ينظمه معهد «الصحافة اليوم» بالعاصمة:

ملتقى دولي حول الصحافة الاستقصائية

«صحافة الاستقصاء وسلطة وسائل الاعلام التحديات والرهانات والآفاق» هو موضوع الملتقى الدولي السنوي لمعهد الصحافة وعلوم الاخبار ومؤسسة «كونراد أديناور» الذي ينطلق اليوم بأحد نزل العاصمة ويتواصل على مدى يومين بمشاركة خبراء في مجال الصحافة الاستقصائية من تونس والدول العربية والأجنبية وكذلك سيتم عرض تجارب مقارنة وتجارب ميدانية لشبكات في الصحافة الاستقصائية من تونس وبعض الدول العربية.

وسيتناول الملتقى الدولي لأول مرة هذا الموضوع خاصة وأن معهد الصحافة وعلوم الاخبار قد أحدث هذه السنة تخصصا في هذا النوع من الصحافة وهو الماجستير المهني للصحافة الاستقصائية.


الصحفيون في حركة احتجاجية ومقاطعة للندوة الصحفية:

حادثة نأمل أن لا تتكرر...

قاطع الصحفيون وممثلو وسائل الاعلام الندوة الصحفية لاتحاد نقابات قوات الأمن التونسي بعد مرور فترة من الزمن على انعقادها حيث طالبت إحدى الصحفيات عضو الاتحاد الصحبي الجويني بالاسراع والدخول في صلب موضوع الندوة الا أنه اعتبر أن من لديه تحرجا فليغادر مكان الندوة وأثناء مغادرة الزميلة الصحفية تعرضت للعنف اللفظي من أحد الحاضرين في الندوة الأمر الذي أثار احتجاج الصحفيين وجعل كلاّ من الصحبي الجويني وعماد بلحاج خليفة وعددا من أعضاء الاتحاد يقدمون اعتذاراتهم لجميع الصحفيين كما تجدر الاشارة الى أن أحد المحامين قد اتهم الصحفيين بـادعاء «الصدمة» من الأحكام الصادرة في قضية شهداء وجرحى الثورة وتم التنديد بهذا الموقف فاعتذر المحامي.


اليوم تبدأ الزيارة المشتركة لوزيري خارجية فرنسا وألمانيا

التأكيد مجددا على دعم أوروبا لتونس

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية في تصريح للناطق باسمها أن الزيارة المشتركة غير المسبوقة التي سيؤديها وزيرا خارجية فرنسا لوران فابيوس والمانيا فرانك فالتر شتاينماير الى تونس يومي 24 و25 أفريل الجاري ترمي الى مساندة تونس مهد ثورات الربيع العربي التي أقرت دستورا جديدا وتسير على درب انعاش اقتصادها و للتأكيد مجددا على دعم أوروبا لتونس.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 17978

1

2

3

4

5

6

7

التالية >