الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



احتجاجا على تدهور الوضع البيئي بجربة: اضراب عام ومسيرة حاشدة تشلّ الحركة الاقتصادية :

غضبٌ في الجزيرة..!


الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

دخل متساكنو حومة السوق بجزيرة جربة أمس في اضراب عام انخرطت فيه كل القوى المدنية والحزبية فأقفلت كل المحلات والمؤسسات التربوية والاقتصادية العمومية والخاصة ابوابها لينزل متساكنو للجزيرة الى الشارع الرئيسي بجربة في مسيرة حاشدة احتجاجا على تدهور الوضع البيئي بالجزيرة الذي اصبح يهدد بصفة كبيرة صحة متساكنيها فضلا عن الانعكاسات السلبية على السياحة التي تمثل العمود الفقري لاقتصاد هذه المنطقة السياحية علما ان معتمديتي اجيم وميدون قد ساندتا الاضراب العام مع الابقاء على بعض المرافق مفتوحة.

ورغم الاجراءات المتكررة التي اتخذتها السلط المعنية اخرها بلاغ اصدرته كتابة الدولة للتنمية المستديمة تضمن حزمة من الاجراءات المستعجلة للحد من تدهور الوضع البيئي، الا انه لم يقع تفعيل اي اجراء.

«الصحافة اليوم» اتصلت بشهود عيان شاركوا في المسيرة الاحتجاجية بالجزيرة لمعرفة تفاصيل ما حدث بـ«جزيرة الأحلام» أمس.

مشهد شوارع حومة السوق أمس كان شبيها بصورة المدينة ليلا فكل الأبواب موصدة دون استثناء حتى القطاعات الحساسة على غرار المراكز الصحية خرج العاملون بها امام مؤسساتهم للتعبير عن احتجاجهم ومطالبتهم بايجاد حل جذري لمعضلة رفع الفضلات بالجزيرة التي لم تجد طريقها الى الحل منذ اشهر طويلة.


حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية في ندوة صحفية:

بناء تونس الجديدة ممكن والمصاعب التي تعيشها البلاد اليوم عرضية يمكن تجاوزها

قدم حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية صباح أمس بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد جمع حسب تعبيره عدد كبير من التزكيات من قبل المواطنين و11 نائبا بالمجلس الوطني التأسيسي. وعقب ذلك عقد ندوة صحفية للاعلان عن تقديم ترشحه والتعبير عن مدى استعداده لتحمل المسؤولية تجاه مناضلي الجبهة الذين رشحوه وتجاه البلاد وشعبها.

ومنذ البداية حيا الهمامي ثورة الشعب التونسي وشهداء الثورة وشهداء الحوض المنجمي الذين مهدوا لثورة 14 جانفي التي ضربت الاستبداد وأعطت الحرية للجميع، ولولاها ما كان له ليحظى بشرف الترشح للرئاسية مؤكدا ان قبوله بشرف الترشيح من قبل مناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية جاء من قبيل الاستعداد لتحمل المسؤولية لبناء تونس الجديدة التي حلم بها التونسيون، وهي تونس الحرية والمساواة والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.


وزارتا الدفاع والداخلية في ندوة صحفية

رفع حالة التأهب في كامل تراب الجمهورية وتدخل الجيش وارد لتأمين المسار الإنتخابي

قررت خلية الأزمة عقد ندوات متواصلة خلال الفترة القادمة لتقديم المعلومة في كل ما يتعلق بالشأن الأمني وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات.

هذا ما أعلنه مستشار رئيس الحكومة المكلف بالإعلام مفدي مسدي في بداية الندوة الصحفية التي عقدها كل من الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية والناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع ظهر أمس بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة لتناول آخر مستجدات العمليات الأمنية وكل الاستعدادات المرتبطة بالمسار الانتخابي.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أن وحدات الحرس الوطني تمكنت في الأيّام الفارطة من إلقاء القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية كانت مورطة في إيصال الأسلحة من ليبيا الى جبل الشعانبي وتتالت الإيقافات لتشمل أكثر من 25 عنصرا إرهابيا بقيادة العنصر الخطير محمد علي الغربي والذي اعترف خلال التحقيقات بضلوعه في إيصال الأسلحة المتأتية من ليبيا عبر سيدي بوزيد الى جبل الشعانبي وكل العناصر الضالعة معه في تهريب السلاح. كما اعترف «الغربي» بإعداد مجموعته لمخططات كانت تستهدف مقرّات أمنية ومقرّات عسكرية وشخصيات سياسية وأمنية بسيدي بوزيد والرقاب والمدن المحاذية لسيدي بوزيد.


رئاسة الجمهورية

إقالة عدنان منصر وتعيين محمد المسعي ناطقا رسميا باسم الرئاسة

أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها نشر على صفحتها الرسمية على الفايسبوك أن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي قرر تعيين محمد المسعي المستشار القانوني برئاسة الجمهورية ناطقا رسميا باسم رئاسة الجمهورية خلفا لعدنان منصر. ولم يحدد البلاغ أسباب هذا القرار الا أن بعض التسريبات تشير الى أن اقالة عدنان منصر لها علاقة بتصريحات مدير الأمن الرئاسي توفيق القاسمي الذي نفى في تصريحات صحفية أنه قدم أي معلومات حول وجود مخطط لاغتيال رئيس نداء تونس الباجي قائد السبسي.

 


الهمامي وبن جعفر والرياحي ينضمون لسباق الرئاسة:

10 ترشحات قبل 4 أيام من انتهاء الآجال

ارتفع عدد المشاركين في السباق الرئاسي امس الى عشرة بانضمام كل من الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ورئيس حزب التكتل مصطفى بن جعفر وسليم الرياحي باعث حزب الاتحاد الوطني الحر.

المترشحون الجدد قدموا تباعا أمس ملفاتهم التي اختلف من واحد الى آخر في مستوى اختيار التزكية عن طريق نواب التأسيسي او المواطنين العاديين.

هذا وقد أفاد حمة الهمامي ي تصريح اعلامي بمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بضفاف البحيرة بالعاصمة أن الجبهة تحصلت على عدد كبير من التزكيات من الناخبين غير انها التزمت بالقانون وقدمت 10 آلاف تزكية المنصوص عليها الى جانب الحصول على تزكية 11 نائبا من المجلس الوطني التأسيسي.


رغم بعض النقائص والسلبيات

القرافي تصف الحركة القضائية الأخيرة بـ «الايجابية» وتردّ على عصام لحمر

وصفت روضة القرافي رئيسة جمعية القضاة التونسيين أمس الظروف التي جرت فيها الحركة القضائية الأخيرة «بالايجابية». واعتبرت أن الاعلان مسبقا عن معايير حركة النقل والترقيات من قبل الهيئة الوقتية للقضاء العدلي سابقة في تاريخ القضاء التونسي ويؤسس لمرحلة جديدة.

ولم تنف رئيسة جمعية القضاة التونسيين أمس خلال ندوة صحفية بالعاصمة خلو حركة النقل والترقيات القضائية من بعض السلبيات على غرار عدم إحداث الهيئة الوقتية للقضاء العدلي للجـان تقص في المحـاكــم تعنى بالنظـر والتمحيــص في سيرة القضاة المعنيين بالترقيـة والنقل.


مستشار رئيس الحكومة المكلف بالاعلام والاتصال

مهدي جمعة لم يطلب من أي كان ترشيحه للانتخابات الرئاسية

أفاد مستشار رئيس الحكومة المكلف بالإعلام والاتصال مفدي المسدي أمس الخميس بان رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة لم يطلب من أي كان ترشيحه للانتخابات الرئاسية مؤكدا أن رئيس الحكومة متمسك بقراره الذي كان أعلن عنه مساء أول امس الأربعاء.

وقال المسدي أن رئيس الحكومة شخصية مستقلة ولا تخضع لأي تجاذب سياسي أو حزبي ويأتي هذا التوضيح وفق المسدي تبعا لما تم ترويجه أمس على بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بان رئيس الحكومة اجرى لقاءات ومشاورات مع عدد من ممثلي الأحزاب حول ترشيحه للانتخابات الرئاسية.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 19369

1

2

3

4

5

6

7

التالية >