الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



في تحرك استباقي نوعي المؤسسة الأمنية تحبط عملية ارهابية

افشال مخطط وادي الليل عبر عمل استخباراتي من قبلي


الصحافة اليوم: عواطف السويدي

كما كان متوقعا عاد الارهاب ليضرب بلادنا من جديد وقبيل ساعات من اليوم الحاسم في المسار الانتخابي عرفت تونس يوم أمس عمليتين إرهابيتين الأولى في قبلي تمّ على اثرها إلقاء القبض على عنصرين ارهابيين والثانية لازالت متواصلة بمنطقة «شبّاو» التابعة لوادي الليل من ولاية منوبة والتي يتحصن بها أكثر من إرهابيين قاموا باحتجاز عدد من النساء والأطفال وقاموا بإطلاق النار ضدّ قوات الحرس الوطني ليسقط على إثرها شهيد آخر للوطن هو أشرف بن عزيزة وشملت الحصيلة أيضا جرح عون حرس فضلا عن استشهاد حارس بولاية قبلي أثناء عملية الهجوم على الإرهابيين الهاشمي المدني ومبروك سالم... نعم الإرهاب عاد ولكن ذلك لن يثني التونسيين ووحداتنا الأمنية والعسكرية عن مقاومته وعن التوجه بكثافة الى مراكز الاقتراع للتصويت وتغيير مستقبل البلاد.


خبراء يؤكدون:

العمليات الإرهابية متفرقة ولن تربك المسار الانتخابي

يوم واحد يفصلنا عن الانتخابات في أرض الوطن في حين انطلقت بعد في الخارج. هذا العرس السياسي الذي ينتظره ملايين التونسيين ليأخذهم من المؤقت والإنتقالي الى الدائم يبدو أنه لم ولن يروق لمن لا يؤمنون لا بالانتخابات ولا بالديمقراطية.

وقد سبق أن توعدت كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية التونسيين بأنها لن تسمح لهم بالوصول الى فترة الانتخابات سواء كانت برلمانية أو رئاسية لتهدد بالقيام بعمليات ارهابية خلال الاستحقاق الانتخابي، خاصة وأن خلاياها المنتشرة في المدن تنتظر ساعة الصفر لتنفيذ الأوامر.

في هذا الخضم رفع الجهاز الأمني منسوب التوقعات بأن يشن تنظيم الدولة الاسلامية سلسلة من الهجمات الارهابية.

كما كثفت قوات الأمن والجيش الوطني من عملياتها الاستباقية. وفي هذا الاطار تتنزل عمليتا قبلي ووادي الليل اللتان أسفرتا صبيحة يوم أمس عن حصول مواجهات مسلحة بين مجموعة من الارهابيين وأعوان من الحرس الوطني.


على طاولة النقاش بين الطلبة

الانتخابات التشريعية... بين الاختيار والاضطرار

الصحافة اليوم : خالصة حمروني ـ من صفاقس

غدا هو يوم الصمت الانتخابي ... وغدا يصمت المترشحون عن حملاتهم لكن المنتخب يواصل نقاشه... والطالب له صوت في كل هذه الاجواء... البعض يقول:

«لن أتكبد مشقة السفر لمدة أربع ساعات ذهابا و إياباً ومصاريف أكثر من خمسين دينارا لأنتخب قائمة لن تنفعني ولن تنفع جهتي» هذا ما قاله الشاب ناجح بن محمد 25 سنة طالب بسنة 3 علوم تصرف بصفاقس وأصيل منطقة بنقردان التابعة لولاية مدنين عندما سألناه عن مدى استعداده لممارسة حقه الإنتخابي يوم الأحد القادم . ناجح الذي التقيناه مع مجموعة من الطلبة في ساحة المعهد العالي للتصرف ؛ يناقشون بعض الأمور العالقة بالدراسة أوضح ان رفضه لممارسة حقه في الإنتخابات يعود إلى عدم وضوح الرؤى السياسية و تشابه البرامج الحزبية .


اجتماع خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني

العناصر الارهابية المحاصرة بوادي الليل استخدم أطفالها دروعا بشرية

نبهت خلية الازمة في بلاغ صدر عقب اجتماعها أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة الى أن العناصر الارهابية المتحصنة بالمنزل المحاصر بوادي الليل تستخدم أطفالها كدروع بشرية .

وأضافت خلية الازمة في نفس البلاغ أن هذه العناصر تمتنع عن تسريح الاطفال الموجودين داخل المنزل رغم الجهود الامنية والقضائية المبذولة في المفاوضات الجارية معها. من ناحية أخرى أعلنت خلية الازمة أنها تلقت ببالغ الأسى نبأ استشهاد عون الحرس الوطني والمؤسسة الامنية أشرف بن عزيزة الذي طالته رصاصات الغدر صباح أمس الخميس في عملية وادي الليل وفق نص البلاغ. ودعت خلية الازمة في بلاغها بقية قوات الامن الداخلي والجيش الوطني والديوانة الى مزيد البذل والعطاء في سبيل الوطن مثنية على النجاحات الامنية الاخيرة في الجانبين الاستخباراتي والاستباقي لمكافحة الارهاب والجريمة وعلى دور الامنيين والعسكريين في التحضير الامني الايجابي للانتخابات التشريعية والرئاسية .


محمد الحبيب الكراي القيادي بالجبهة الشعبية ورئيس قائمتها في أريانة:

الارهاب لن يمرّ والمواطن التونسي سينتخب

الصحافة اليوم/مراد علالة

بتأثر شديد ومستحضرا لحظات اغتيال رمزين من مؤسسي الجبهة الشعبية الشهيد شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي والعديد من أمنيينا وجنودنا البواسل ترحّم محمد الحبيب الكراي عضو مجلس أمناء الجبهة الشعبية ورئيس قائمتها عن دائرة أريانة على روح الشهيد أشرف بن عزيزة العون في الوحدة المختصة للحرس الوطني الذي طالته يد الارهاب الغادر أمس مضيفا في حديث خاص لـ«الصحافة اليوم»:«نعزّي عائلته وشعبنا ونقول ان الرسالة التي يريد الارهابيون ايصالها للمواطن التونسي لن تمرّ...سيتوجه التونسيون الى صناديق الاقتراع بشكل كثيف وثقتنا عالية في ان المواطن التونسي سيتحدى الارهابيين وسيقبل على المشاركة في الانتخابات في رسالة واضحة مفادها ان الارهاب لن يمرّ في تونس».


في ندوة صحفية لجمعية «عتيد»

المطالبة بالصرامة والتعهد التلقائي لبعض المخالفات قبل الاعلان عن النتائج

للوقوف على أهم الاخلالات في الحملات الانتخابية ومراقبة العملية الانتخابية عقدت أمس الجمعية التونسية من اجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات عتيد ندوة صحفية تطرق من خلالها اعضاء الجمعية الى عدة نقاط أهمها اداء الادارة الانتخابية وملاحظة الحملة الى جانب عرض استعدادات عتيد من اجل مراقبة الانتخابات خاصة يوم الاقتراع.

وقد أوضح عبد الجواد الحرازي عضو جمعية عتيد ان أداء الادارة الانتخابية تميز بالضعف وذلك نتيجة وجود مشاكل تنظيمية وهيكلية لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وللهيئات الجهوية وقد انجز عن التأخير في تركيز الجهاز التنفيذي مع عدم وجود قانون اساسي خاص بالموظفين والأعوان.




رئيس الجمهورية يهتم بمشاغل قطاعي المحاسبة وعدول الإشهاد

التقى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي صباح أمس الخميس بقصر قرطاج بأعضاء مجلس مجمع المحاسبين بالبلاد التونسية.

وتمحور اللقاء حسب بلاغ مقتضب صادر عن رئاسة الجمهورية حول مشاغل القطاع والحلول المقترحة من قبل المحاسبين لضمان حسن قيامهم بمهامهم وتوفير إمكانيات وآليات التكوين.

كما التقى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي أمس الخميس بقصر قرطاج بوفد ممثل للجمعية الوطنية لغرف عدول الاشهاد.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 19701

1

2

3

4

5

6

7

التالية >