الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



آخر ساعة

القيروان: إصابة جندي من طرف مجهولين أمام مركز اقتراع


تعرض مركز اقتراع بمنطقة «عين زانة» من معتمدية حفوز بولاية القيروان الى اطلاق نار من سيارة مجهولة وذلك أمس في حدود الثامنة مساء وذكر مراسلنا بالقيروان ان جنديا مكلفا بتأمين الحماية لمكتب الاقتراع قد أصيب بطلق ناري على مستوى يده اليسرى وتم نقله إلى المستشفى المحلي بحفوز ومنه إلى المستشفى الجهوي بالقيروان، مشيرا إلى أن الوحدات الأمنية تحولت على عين المكان وقامت بتطويقه.


الدور الثاني للانتخابات الرئاسية بين السبسي والمرزوقي

تونس تطوي اليوم صفحة «المؤقت»


يتوجه 5.236.625 ناخب تونسي اليوم الأحد 21 ديسمبر 2014 الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للجمهورية التونسية في الدور الثاني في الانتخابات الرئاسية ستكون الأولى من نوعها بصفة حرة ومباشرة وذلك بجميع الدوائر الانتخابية وعددها 27 داخل تونس و6 دوائر خارجها حيث كانت انطلقت منذ يومين الانتخابات الرئاسية بالخارج وتتواصل الى غاية فجر الاثنين 22 ديسمبر حيث يتم إغلاق اخر مكتب اقتراع بمدينة سان فرانسيسكو الثانية فجرا.

ويتنافس في هذا الاستحقاق الرئاسي المرشحان الباجي قائد السبسي الذي تحصل على المرتبة الأولى في الدور الأول للرئاسية بنسبة ٪39.46 ومحمد المنصف المرزوقي الذي تحصل على المرتبة الثانية بنسبة ٪33.43.


اليوم يسدل الستار عن المرحلة الانتقالية

ما تحقق في السياسة ... وما غاب في المجتمع


من المهم اليوم، وتونس تطوي آخر صفحة في مرحلة الانتقال، ان نتجاوز توصيف اللحظة لنلامس أعماقها، حتى نبرز ما لها وما عليها ...

لا شكّ ان النجاح في تأمين ثلاث محطات انتخابية (تشريعية / رئاسية اولى، رئاسية ثانية) يحسب في باب الانتصار السياسي للمرحلة الانتقالية ... لكنّ ما ركد في تفاصيل هذه المرحلة من ملفات اجتماعية حارقة يجعلها منقوصة من أهمّ أجنداتها، وقد يجعلها مفتوحة على رجّات مستقبلية، هذا ان لم تتدارك الطبقة الحاكمة الجديدة، وبالسرعة المطلوبة تلك الهنات والمطبات ... تغلق اليوم اخر صناديق الانتخاب، لتفتح اول صناديق الحساب، اذ لن يجد الحكام برهة لالتقاط الانفاس، لأن في نطاقات الحرمان غضبا متأججا أشعله التهاب الأسعار وانهيار الدينار، وتفشي البطالة ...

لا بدّ اذن من تقييم شامل لمرحلة دامت 4 سنوات بمعايير الايجاب والسّلب حتى تتحدد المهام، وتتوضح السبل.


العباسي متفائل بـ 2015

انطلاق المفاوضات الاجتماعية والمؤسسات العمومية خط أحمر...

بعد يوم واحد من عودته إلى أرض الوطن إثر زيارة ناجحة إلى العاصمة البلجيكية بروكسال ومشاركة فاعلة في المجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات توجت بالاعتراف بدولة فلسطين، أشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أمس على انطلاق أعمال المؤتمر العادي للجامعة العامة للنقل وزف للتونسيين أخبارا تبعث على التفاؤل تفيد بالتوصل الى اتفاق مع الحكومة على فتح جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية خلال الأيام القادمة وتحديدا مباشرة بعد الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.




ايقاف 10اشخاص بقالمة وجهت لهم تهمة الانخراط في مجموعة ارهابية تنشط بالخارج


آخــــر ســاعــــة...

خبير أمني جزائري: فيديو «داعش تونس» بروفة لعمليات ارهابية في جنوب تونس!

حذر الخبير الأمني الجزائري علي زاوي، مما جاء في شريط الفيديو الذي تم عرضه، عبر مختلف المواقع المحسوبة على التنظيمات الارهابية والذي أظهر عناصر تونسية داعشية تهدد و تتوعد، معتبراً أنه يهدد أمن المنطقة بشكل جدي، لأنه انعكاس لما يحدث في ليبيا من تدهور أمني خطير.

وفي رده على دعوة الإرهابيين الذين ظهروا في شريط الفيديو، إلى مبايعة الإرهابي أبو بكر البغدادي، وعدم الانجرار وراء الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد ، طالب الخبير الأمني بضرورة الاهتمام بالمناطق المهمشة والمحرومة في كل تونس، لأن «الإرهابيين يستهدفون شباب المناطق المعوزة لتحقيق أهدافهم الإرهابية تحت ذريعة الحرمان».


وفق الدستور الجديد

صلاحيات رئيس الجمهورية كما حدّدتها النصوص

حدد الدستور الجديد في باب السلطة التنفيذية والقسم الاول منه المتعلق برئيس الجمهورية الصلاحيات التي يختص بها رئيس الجمهورية ونص الدستور على أن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدتها يضمن استقلالها واستمراريتها ويسهر على احترام الدستور .

وينتخب رئيس الجمهورية لمدة 5 أعوام انتخابا مباشرا سريا ونزيها ولا يجوز توليه المنصب لأكثر من دورتين كاملتين متصلتين أو منفصلتين.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 20341

1

2

3

4

5

6

7

التالية >