الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة


خدمات

 

وطنية



حراك تونس الارادة يُرخّص في تونس ويُعلن عنه من قطر:

المنصف المرزوقي ..عودة جديدة.. بآليات قديمة وخطاب مُكرّر


لم يكن الترخيص الذي مُنح لحزب حراك الارادة للرئيس السابق الدكتور المنصف المرزوقي هو الاعلان عن تواجده، ولا هو مفاجئ أو جديد، بل قد يكون تأخّر كثيرا عن الاعلان الحقيقي لميلاد هذا الحزب، ربما لاجراءات ادارية أو نقص في الوثائق، لكنه جاء في النهاية ليجد أن الحزب لم يُستقبل بالحفاوة المنتظرة، لا اعلاميا ولا سياسيا، ربما لان الجميع قد وضعوا في حسبانهم أنه تأسّس في اعلان قصر المؤتمرات الفارط، وبالتالي لا معنى لاعتراف قانوني كان معطّلا لاسباب غير سياسية، لكن أيضا وهو الاهم لان حزب الرئيس المرزوقي نفسه لم يقم بالدعاية الاعلامية المكثّفة للاعلان عن بدء تواجده القانوني واكتفى بالاجراءات العادية التي يتخذها أي حزب صغير أو متوسط الحجم، وليس بالطريقة المفترض أن يعود بها الدكتور المنصف المرزوقي الى ساحة العمل السياسي.


مصادر خاصة في الوطني الحر لـ«الصحافة اليوم»:

الحديث عن مقاضاة عائشة القذافي لسليم الرياحي عار من الصحة

أعلنت مصادر مطلعة في حزب الاتحاد الوطني الحر عن انضمام ناشطة في المجتمع المدني واعلامية وسفيرة السلام لاتحاد الاعلاميين العرب وهي «مريم عبيد» للحزب وذلك في اطار ادماج عدد من الشخصيات الوطنية في الحزب وهو التوجه الذي اختاره منذ تنظيم المجلس الوطني الأخير حيث انضمت مؤخرا القيادية في حزب المبادرة سابقا سميرة الشواشي.


حسب شوقي الطبيب

الفساد يعصف بربع حجم الصفقات العمومية

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن الدولة تتكبّد خسائر تقدر بـ25 بالمائة من الحجم الجملي للصفقات العمومية نتيجة الفساد في التصرف في الشراءات العمومية وهو ما يمثل اهدارا لموارد الدولة وينعكس سلبيا على التنمية.

وأشار الطبيب لدى افتتاحه صباح أمس الخميس بالعاصمة ندوة تنظمها الهيئة حول آليات التصدي للفساد في الصفقات العمومية الى أن حجم الشراءات العمومية التي تهم نشاط كل الهياكل العمومية تتراوح ما بين 10 و12 بالمائة من الناتج الداخلي الخام السنوي معتبرا أن مجال التصرف في الصفقات العمومية يحمل مخاطر وأرضية خصبة للفساد.


أمام تملص هيئة الانتخابات ودائرة المحاسبات

إحداث هيكل مستقل لمراقبة الحملة الانتخابية وتمويلها أصبح ضرورة

اقترب موعد الحسم في قانون الانتخابات البلدية والمحلية حيث من المنتظر أن يعرض على الجلسة العامة للمصادقة عليه في أجل لا يتجاوز نهاية هذا الشهر. كما تمّ الحسم في أجل إنجاز الانتخابات البلدية الذي لن يتجاوز شهر مارس 2017.

ومقابل الحسم في المسألتين المتعلقتين بالمصادقة على القانون الانتخابي وآجال إجراء الانتخابات، نجد أنّ بعض التفاصيل الهامة بدأت تطفو على السطح لتطرح حولها عددا من التساؤلات تثير جدلا داخل مجلس نواب الشعب والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات وبقية الأطراف المتدخلة في الشأن الانتخابي.


إحالة بعض صلاحيات الوزراء الى الولاة:

خطوة باتجاه ممارسة اللامركزية

دعا رئيس الحكومة الحبيب الصيد في اطار مجلس وزاري إلتأم أول أمس الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة الى التسريع في تمكين الولاة من بعض صلاحياتهم لتسهيل القيام بعديد الاجراءات على المستوى الجهوي وقد قرر المجلس احالة بعض من صلاحيات بعض الوزراء الى الولاة وذلك في اطار تدعيم الحكم المحلي والعمل على مراجعة الكثير من التشريعات في اتجاه تطوير الحوكمة المحلية.


عملية التفويت في الأملاك المصادرة تسير بشكل حثيث:

المصالحة حول ماذا؟.... وزير المالية يوضح لـ«الصحافة اليوم»

أكدت العديد من المصادر في مجلس نواب الشعب ان مشروع قانون العفو العام المتعلق بالقضايا الاقتصادية سوف لن يطرح على المجلس قبل أكتوبر القادم فيما تتواصل عملية التفويت في الاملاك المصادرة والتي تضم قائمة ب114 شخص من بينهم رئيس الجمهورية السابق وزوجته وأصهاره.

وقال مسؤول سابق رفض الكشف عن هويته انه مع حلول شهر أكتوبر فان العفو سوف لن يكون له أي معنى فعملية التفويت في الاملاك المصادرة تسير بشكل حثيث ويشوب عدد منها الكثير من الغموض.


خطوة في اتجاه استكمال الهيئات الدستورية

أعضاء هيئة الوقاية من التعذيب يؤدون اليمين

أدّى اعضاء الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب أمس الخميس اليمين خلال موكب التأم في القصبة باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وأكد الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان كمال الجندوبي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على اهمية التكامل بين الهيئات ذات العلاقة مشيرا الى ان دور هذه الهيئة يتمثل في معالجة جرائم التعذيب الراهنة والبناء للمستقبل باعتبارها هيئة قارة ودائمة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 24654

1

2

3

4

5

6

7

التالية >